الخميس، 6 ديسمبر 2012

هيكل: أرفض إسقاط النظام ولابد ان يستكمل الرئيس مدته

شدد الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل على ضرورة استمرار الرئيس محمد مرسي في منصبه واستكمال مدته الرئاسية ، مشيرا الى ان شرعية النظام تسقط بارتكاب الجرائم ولاتسقط بارتكاب الاخطاء.

وقال هيكل في حوار مع الاعلامية لميس الحديدي على قناة "سي بي سي" مساء اليوم الخميس : " مصر تعيش حالة ثورية في منتهي الصعوبة" ، مضيفا: " نحن غير مستعدين حاليا لشعار يسقط النظام" .

واوضح : " مبارك والمجلس العسكرى قد سقطا، ولا بد أن يكمل مرسى مدته الرئاسية" ، وتابع قائلا: "ازعم انه لااحد من مرشحي الرئاسة كان يعلم عما كان سيواجهه بعد تسلم السلطة" ، مؤكدا ان " مشاكل 30 سنة معقدة اكثر مما احد يتصور".
واعرب هيكل عن خشيته من تحول الانقسام في مصر الى "فلق" ، واصفا الاعلان الدستوري بانه قفزة في الظلام.

ورأي: "ان مصر امام طرفين قلقين جدا من المستقبل " ، مشيرا الى ان احد هذه الاطراف يخشى من ذكريات الماضي ، في اشارة الى جماعة الاخوان المسلمين وما عانوه اثناء العهود السابقة"، والطرف الاخر شباب تخشى من المستقبل.

واعتبر هيكل ان حصار المحكمة الدستورية بمثابة الغاء لدولة القانون ، موضحا ان رئيس المحكمة الدستورية رفض ان يدخل المحكمة وهو داخل "مصفحة" .

واضاف: " خروج شباب الثورة الثلاثاء الماضي كان اكبر من توقعاتي" ، واثني هيكل على نقل الثوار شعاراتهم من ميدان التحرير لقصر الاتحادية.

واوضح هيكل انه ابدى قلقه للرئيس مرسي بشأن الدستور الجديد ، معربا عن صدمته بعد قرائته لأول مادة في الدستور.

واشار هيكل الى ان غياب الكنيسة والمفكرين عن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ينذر بخطر.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق