الجمعة، 14 فبراير 2014

المعركة المقبلة ستكون ضارية .. روبرت سيري يحذر من إنهيار التهدئة بين إسرائيل وحماس

  في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل تهديداتها لحركة حماس وحكومتها في قطاع غزة، بشن عدوان جديد، حذرت الأمم المتحدة بشكل جدي هذه المرة من انهيار اتفاق التهدئة الذي وقع عقب عدوان "عمود الغيم".
و حذر روبرت سيري منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام" من أن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس آخذ في الانهيار" .
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الناطقة بالعربية عن  سيري إشارته:" إلى تزايد حالات إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قطاع غزة خلال الشهرين الماضيين إضافة إلى وجود عمليات إسرائيلية انتقامية تسببت في مقتل وإصابة مدنيين فلسطينيين"على حد قوله.
وتأتي هذه التصريحات الجدية في الوقت الذي تواصل فيه فصائل المقاومة الفلسطينية بالقطاع التأكيد على جهوزيتها لمواجهة أي عدوان محتمل، خصوصاً وأن الاحتلال الإسرائيلي اخترق اتفاق التهدئة الموقع بين الجانبين مئات المرات، من خلال عملية التوعل اليومية في مناطق مختلفة من القطاع، واستهداف مواطنين عزل قرب السياج الحدودي، إضافة إلى ملاحقة الصيادين، واطلاق النار من الأبراج العسكرية صوب منازل المواطنين في أكثر من منطقة حدودية بالقطاع. 
وزعمت إذاعة جيش الاحتلال مؤخراً أن حركتي حماس والجهاد الاسلامي ولجان المقاومة الشعبية في قطاع غزة نجحت بتهريب كميات كبيرة من المتفجرات الفتاكة من ليبيا مما سيزيد من صعوبة المعركة المقبلة التي تعتبر مسألة اندلاعها مسألة وقت ليس أكثر على حد تعبير الإذاعة.
وتوقع العقيد مانور يانينا قائد وحدة 601 الخاصة بجيش الاحتلال أن تكون المعركة المقبلة مع حماس ضارية وصعبة وستعتمد على التعاون الميداني لحظة بلحظة بين وحدته وسلاح الطيران وسلاح المدفعية والمشاة مضيفاً "يجب مضاعفة القدرة على المناورة والقدرة على العمل في كل المناطق المبنية والمساحات المفتوحة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق