الأربعاء، 29 يناير 2014

رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ

تحدث رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلي افيف كوخافي في اليوم الثاني من مؤتمر "معهد بحوث الأمن القومي" ، موضحا بأن اسرائيل اليوم تقع تحت تهديد 170 الف صاروخ وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" .

وقد وصف كوخافي المرحلة الراهنة "عصر النار" بسبب كمية الصواريخ والقذائف المحيطة في اسرائيل ، مع تأكيده بأن هذه الكمية تناقصت بشكل بسيط نتيجة الحرب في سوريا وكذلك الحرب الاخيرة على قطاع غزة "عامود السحاب" ، مع توقعه بأن كميات الصواريخ والقذائف ستزداد خلال الفترة القادمة .

وأضاف كوخافي بأن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط تتغير بشكل سريع مع وجود متغيرات كبيرة عما كانت تواجهه اسرائيل سابقا ، وقدر بان هذه المرحلة لم تشهدها اسرائيل من 20 عاما من ناحية كميات الصواريخ التي تهدد اسرائيل ، مقدرا وجود أكثر من 100 الف صاروخ لدى حزب الله لوحده .

وتطرق كوخافي لطبيعة المواجهات التي اختلفت عن السابق ، بحيث كان يتحرك الجيش الاسرائيلي ضد جيوش نظامية ، والتي من خلالها كانت وحدات الجيش تستطيع السيطرة بشكل كامل على مناطق العدو ، وفي هذه الأيام فأن سلاح الطيران الاسرائيلي وكذلك القوات البرية تجد صعوبات كبيرة في التعامل مع الوضع القائم ، كون "العدو" حزب الله يتواجد بين السكان وقام بتخزين الصواريخ وأسلحة متطورة في معظم القرى الجنوبية اللبنانية ، وكذلك الحال في قطاع غزة بحيث يختفي "العدو" بين السكان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق