الخميس، 12 ديسمبر 2013

يديعوت: حماس والجهاد الإسلامي ستطبقان تكتيكا جديدا حال نشوب حرب

نشر موقع "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلي، تقريرا عن حديث يدور في الأروقة الامنية في جيش الاحتلال عن وجود تكيتك تسعى له كل من حركتي حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة سيتم تطبيقه في حالة نشوب حرب مع "إسرائيل".
وتحدثت مصادر أمنية في جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال جلسة المجلس الأمني المصغر "الكابنت" والذي عقد الاثنين الماضي في مقر الموساد بتل أبيب عن أن هذا التكتيك يثبت يوما بعد يوم نجاعته في إلحاق الضرر في صفوف الجيش الإسرائيلي، وكانت الجلسة مخصصة للاستماع لتقارير قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارات العسكرية لإيجاز عام 2013 ورؤية عام 2014.
وحسب ضباط جيش الاحتلال، فإن هذا التكتيك جاء في أعقاب قيام الجيش المصري بجهود كبيرة لمنع إدخال الأسلحة من سيناء لقطاع غزة، ويقوم بتدمير الأنفاق، حيث أصبحت فصائل المقاومة تبذل جهودا جبارة لتنتج بأنفسها صواريخ بعيدة المدي تحاكي صاروخ ام 75 و صاروخ فجر 5 الإيراني.
وأضافت الصحيفة طبقاً لتقارير أجهزة الأمن أن "هناك جهود كبيرة لحفر أنفاق لإطلاق الصواريخ وزرع العبوات الناسفة بهدف إطلاق صواريخ وبشكل مكثف نحو "تل أبيب" والمدن المجاورة لها ونحو مدينة القدس، حيث يتم إطلاق عدد كبير من الصواريخ للتغلب على منظومة القبة الفولاذية".
وبينت الصحيفة، أنه يمكن للأنفاق المحفورة أن تكون أنفاق قتالية يمكن عبرها تنفيذ عمليات في "كيبوتسات" النقب ولكن الآن وضع حماس مختلف، فحماس تحاول الآن الاقتراب من إيران من أجل استئناف الدعم المالي لها وأيضاً من أجل المضي قدماً بالمصالحة مع الرئيس محمود عباس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق