الأحد، 13 يوليو 2014

معلومات عن قاعدة سدوت ميخا ( كناف شتايم )

لقرية التي أصابتها صواريخ ‫#‏القسام‬:
معلومات عن قاعدة سدوت ميخا ( كناف شتايم )
هي في الأصل قرية فلسطينية اسمها ( البريج ) تقع غرب ‫#‏القدس‬ , بعد تدمير القرية وتشريد أهلها، أنشئت في جنوب القرية مستعمرة" سدوت ميخا"(Sedot Mikha) عام 1955. و أصبح جزء من أراضي القرية اليوم جزءاً من موقع عسكري مسيج يعرف باسم" كناف شتايم" (Kanaf Staim ) ولا يمكن الوصول الى اراضي القرية ، وهذا يفسر عدم وجود ‫#‏صور‬ لأراضي القرية.
وتعتبر أراضي القرية المكان الوحيد في الدولة العبرية المعروف لتخزين واطلاق الصواريخ البالستية الحاملة للرؤوس النووية .
وحسب تقرير نشر عام 1998 هناك ثلاث فرق في سلاح الطيران الاسرائيلي هي (150و 199 و248) مزودة بصواريخ جيريكو (Jericho) ذات الرؤوس النووية وهذه الفرق مودجودة في القاعدة العسكرية الاسرائيلية في سدوت ميخا الى الجنوب من تل ابيب بـ 45 كم.
وفي وصف مكان القاعدة العسكرية (سيدوت ميخا ) : تقع ‫#‏القاعدة‬ بالقرب من قرية زكريا(Zekharyah) ، الى الشرق من أشكلون (Ashkelon ) والى الجنوب الشرقي من تل نوف( Tel Nof AB ) (وهي قاعدة طيران اسرائيلية) ، الى الجنوب من نهر سوريك (Sorek River) ، بين كريات جات (Kiriat-Gat ) و بيت شيمش (Beit-Shemesh ). ويمكن تحديد المكان عبر خطوط الطول و العرض على الاحداثيات التالية: (31°42'N 34°55'E) او Sedot Mikha 31°47'N 34°52'E ( global security.org
وفي تقرير عن أسلحة الدمار الشامل يعتقد من خلال تحليل الصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية (Ikonos - Corona satellite imagery) بوجود 100 صاروخ قادرة على حمل رؤوس نووية مقسمة بين نعين هما جيريكو 1 و جيريكو 2.
جيريكو 1 بدأ تصنيعه في نهاية الستينات وبدأ نشره في سيدوت ميخا عام 1967 ويبلغ مداه تقريبا 450 كيلومتر .
جيريكو 2 وهو الطبعه المتقدمة من جيريكو 1 يبلغ مداه اكثر من 1500 كيلومتر حيث تم اختباره من قبل القوات الاسرائيلية في نهاية الثمانينات . حيث يتوفر في القاعدة ما لا يقل عن 50 صاروخ من هذا النوع في مواقع بنيت في نهاية الثمانينات.
ويطلق احياناً على هذه القاعدةعدة اسماء اخرى مثل قاعدة زكريا(Zachariah) كون زكريا هي أقرب مدينة الى القاعدة العسكرية أو كفار زكريا(Kfar Zekharya) أو خربة زكريا(Hirbat Zachariah )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق