الأربعاء، 30 يوليو 2014

تلفزيون اسرائيل: الانفاق ارعبت الجيش وافقدتهم عقولهم

- افقد المقطع الذي بثته كتائب القسام الاسرائيليين عقولهم، وان الهدف كان خطف الجنود وقتلهم وليس المدنيين من الاسرائيليين وذلك من خلال ذهابهم مباشرة الى الجنود في الموقع .

وجه المحلل في التلفزيون الاسرائيلي روني دانييل يثبت الحقيقة العسكرية وانهزام الجيش، خاصة بعد عملية النفق في ناحل عوز، والجيش واصل قصف غزة بعد جلسة الكابينت، وطالب بضرب حماس بقوة وضرب الانفاق .

هذه محاولة اسرائيلية لتقول لحماس ان اسرائيل لا تفكر في وقف اطلاق النار، وانما الضغط عليهم للدخول الى الورقة المصرية وقبولها .

يهودي عاري المحلل في التلفزيون الاسرائيلي يقول ان مشعل وافق على هدنة انسانية ثلاثة ايام، ويصر على حق حماس في حقها بالعمل ضد قوات الاحتلال التي احتلت غزة، بينما السيسي يطالب بوقف اطلاق النار اولا ثم الحضور الى القاهرة. وبذلك حماس غاضبة الان من المصريين وان هناك حديث عن مبادرة عربية ضد السيسي.

وبث التلفزيون الاسرائيلي تقريرا حول تفجير نفق داخل بيت في خانيونس ما ادى الى مقتل 3 جنود واصابة 9 جنود بجراح خطيرة واربعة خطيرة جدا .

وادعى التقرير ان الجيش فجر اليوم خمسة انفاق في غزة، وان الجيش قتل عشرة من عناصر حماس في اشتباكات مع الجيش، متهما قيادة حماس بالاختباء في المشافي .

وبرر التلفزيون الاسرائيلي قصف المساجد بانها كانت مكانا للقاء قادة المقاومين. كما بين قصف الجيش لمنازل قادة حماس .

وقال التقرير ان حماس تستخدم المؤسسات المدنية لادارة المعركة، وكدرع بشري، وهو لاعطاء اسرائيل غطاء لمهاجمة هذه المؤسسات .

ويظهر التقرير صدمة المحللين كيف ان المقاومين يتحركون في انفاق تحت الجنود في الارض، ويخرجون ويقتلون دون ان يكتشفهم الجنود.

وتحدثت اسرائيل عن 50 طائرة في سماء قطاع غزة، لتغطية حركة الجنود على الارض.

كما اظهر التلفزيون الاسرائيلي تقريرا لكتائب القسام كيف اقتحموا موقع ناحل عوز، وكيف قتلوا خمسة جنود اسرائيليين وحاولوا خطف احدهم، دون ان يتم اطلاق النار عليهم، وقال الجيش "ان القسام قتلوا جنودا صغارا!! وكأن الجيش الاسرائيلي ينقسم الى جنود كبار بالسن وصغار .

المحلل الامني في التلفزيون يهزأ بقائد الجيش، بقوله " من انا لاعقب على قائد الجيش الاسرائيلي".

ونقل الصحفي الاسرائيلي عن الناطق بلسان البيت الابيض قوله ان الولايات المتحدة تشجب بقوة المجزرة التي ارتكبها الجيش في سوق الشجاعية وكذلك المدرسة في غزة.

كما نقل عن كيري في لقائه مع وزير الخارجية الفرنسي قوله ان نتنياهو رأس عنيد لا يريد ان فهم شيئا، وبفشل المفاوضات مع ايران والجارية في الشرق الاوسط 


واعلنت اسرائيل هدنة انسانية خدعت خلالها السكان الفلسطينيين الذين خرجوا بحثا عن الطعام والماء وارتكبت مجزرة في حي الشجاعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق