الأربعاء، 30 يوليو 2014

انتشال جثامين 20 شهيدا يرفع حصيلة اليوم لـ 131 شهيدا في غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء في اليوم الرابع والعشرين للعدوان على قطاع غزة الى 131 شهيدا بعد اعلان استشهاد المواطن عمر فايز احمد ابو عليان 21 عام متاثرا بجراحه في مستشفى غزة الاوروبي.

كما اعلنت المصادر الطبية استشهاد المواطن اسماعيل القصاص نتيجة قصف طائرة الإحتلال لمجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة.

وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان الطواقم الطبية العاملة انتشلت أعدادا جديدة من الشهداء في مناطق شرق جباليا وشرق البريج وخانيونس ليرتفع عدد الشهداء الذين تم إنتشالهم في ساعات المساء إلى 20 شهيدا.

ودمرت طائرات الاحتلال مسجد الرضا في منطقة العمور شرق محافظة خانيونس. كما جرى استهداف مسجد حمزة في محيط ابراج تل الهوا.

وأعلن القدرة عن استشهاد المواطن علاء القرا 23 متأثراً بجراحه التي أصيب بها نتيجة العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

كما اعلن القدرة عن استشهاد اثنين من المواطنين مساء اليوم في مدينة دير البلح بعد قصف اسرائيلي استهدف منازل المواطنين هناك والشهداء هم ميار جمال أبو مصبح 9 أعوام, محمد تيسير أبو هزاع 25 عاما.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنيين غرب خان يونس.

وأكد القدرة ان حصيلة العدوان الاسرائيلي لهذا اليوم منذ ساعات الفجر وحتى اللحظة بلغت 129 شهيدا و اكثر من 400 جريحا و بذلك تكون الحصيلة الاجمالية للعدوان في يومه الـ24 حتى اللحظة 1359 شهيدا و 7677 جريحا.

وفي وقت سابق ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة جراء استهداف المدفعية مجموعة من المواطنين في منطقة سوق الشجاعية شرق غزة والتي أسفرت عن استشهاد 17 مواطنا بينهم صحفي وأكثر من 200 جريح .

وأفاد مراسلنا أن مدفعية الاحتلال أطلقت عدة قذائف باتجاه المدنيين في سوق الشجاعية واستهدفت شقق سكنية في الجندي المجهول بمدينة غزة، مؤكدا أن سيارات الإسعاف والسيارات المدنية لا زالت تنقل الجرحى والشهداء إلى مجمع الشفاء.
صور من مجزرة الشجاعية


وارتكتب قوات الاحتلال مجزرة في سوق حي الشجاعية ادت الى استشهاد 17 مواطنا بينهم صحفي ومسعفان اثنان واحد العاملين في طواقم الدفاع المدني وأكثر من 200 جريح جراء القصف على الشجاعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق