الثلاثاء، 29 يوليو 2014

كتب ماجد عبد الهادي :ارفعوا يد السيسي عن فلسطين


ارفعوا يد السيسي عن فلسطين
تكفينا يد نتنياهو .. وتزيد
عبد الفتاح السيسي شريك أصيل لبنيامين نتنياهو في الحرب على الشعب الفلسطيني، ومبادرتهما الموحدة لوقف إطلاق النار لا تعد حتى برفع الحصار المصري الاسرائيلي المشترك لقطاع غزة، وإنما تتوعد الفلسطينيين بمواصلة ذبحهم وتجويعهم إن لم يسلموا أسلحتهم ويستسلموا مرة وإلى الأبد.
يجب فضح هذه الحقيقة. يجب تذكير العالم في كل لحظة بأن حصار مصر وإسرائيل لقطاع غزة عمل غير شرعي وغير قانوني بل هو نوع متقدم من البلطجة الدولية.
إن الحصار حتى يكون مفروضا بموجب قرارات للأمم المتحدة، كما كان في العراق، لا يمنع عن الناس الغذاء والدواء ولا يمنع حرية التنقل والسفر بهذه الطريقة التي يفرضها الحصار الغير قانوني والغير شرعي على مليونين من الفلسطينيين في غزة.
لذلك، على السلطة الفلسطينية وعلى منظمة التحرير وقوى المقاومة بما فيها حماس أن تتوقف كلها عن ممالأة ومجاملة نظام السبسي. عليها أن تسمي الاشياء بمسمياتها وتطلب من مصر كف يدها عن الشأن الفلسطيني وفتح حدودها مع قطاع غزة، لا كشقيقة كبرى، ولا باعتبارها أم الدنيا، ولا بطيخ، بل بموجب القوانين الدولية نفسها التي تجعل دولا كلبنان والاردن وتركيا تفتح حدودها مع سوريا.
وأخيرا، ليتوقف الذين أيدوا انقلاب السيسي، خصوصا من الفلسطينيين، وليراجعوا أنفسهم، ومواقفهم،:وليعترفوا بخطأ تشبيهه بعبدالناصر، وبوصفه بأنه "رجل قادم من الزمن الجميل" ﻷن التجربة القصيرة اثبتت انه أسوأ من مبارك والسادات وأنه قادم ليصنع أبشع الأزمنة في تاريخ مصر والعرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق