الثلاثاء، 11 مارس 2014

الصحافة الإسرائيلية: إيران وقطر تتمسكان بحماس كحليف مقاوم

على ضوء تزايد وقف المساعدات من قبل بعض الدول العربية والتي كان آخرها دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع غزة، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس على لسان القيادي فيها محمود الزهار مساء يوم أمس تجديد علاقاتها مع إيران في الوقت الراهن.
ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن عضو المكتب السياسي في الحركة قوله "إن حماس قد بدأت في خطوات جدية لتطوير العلاقات بينهما".
وكان رئيس مجلس النواب الإيراني "علي لارجاني" قد صرح يوم أمس في لقاء صحافي مع قناة الميادين بأن علاقات إيران مع حركة حماس عادت لمسارها الصحيح، مشيراً إلى أن إيران دعمت ولا زالت تدعم حركة حماس كونها حركة مقاومة.
وجاءت تصريحات الطرفين في أعقاب إعلان دولة الإمارات عن وقف بناء عدة مباني سكنية في قطاع غزة كانت قد استعدت في وقت سابق بتقديم المساعدة لها، في حين أعلنت دولة قطر يوم أمس مواصلتها تقديم الدعم المادي والمعنوي لغزة ولحركة حماس.
وكان رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية قد أجرى مكالمة هاتفية مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والذي أعلن فيها الأخير التزامه الكامل بدعم غزة، وأن قطر لن تغير موقفها رغم الضغوطات السعودية والإماراتية عليها.
كما أفادت وكالات الأنباء الدولية بأن قطر رفضت طلباً لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالخروج من قطر وذلك بهدف منع تفاقم الخلافات القطرية مع السعودية والإمارات والبحرين عقب قرار تلك الدول سحب سفرائها من الدوحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق