الجمعة، 1 نوفمبر 2013

شهداء من القسام جنوب غزة وعملية خانيونس نفذت بواسطة نفق بهدف خطف جنود

ذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن 5 جنود أصيبو بجراح مختلفة بعد تعرضهم لإطلاق قذائف هاون من قبل مسلحين فلسطينيين على الحدود مع قطاع غزة اليوم الجمعة.
وقالت القناة الثانية العبرية أن الجنود تعرضو لإطلاق القذائف أثناء محاولتهم تفجير النفق المكتشف قبل أيام على الحدود مع قطاع غزة، ما أدى لإصابة عدد منهم بجراح بينهم ضابط كبير أصيب بجراح خطيرة نقلوا على إثر ذلك إلى مستشفى سوروكا ببئر السبع.
جنود الاحتلال خلال الاشتباكات التي جرت على الحدود مع غزة
جنود الاحتلال خلال الاشتباكات التي جرت على الحدود مع غزة
وفي تفاصيل الحادث ذكر موقع "والا" العبري أن "الجنود الإسرائيليون تعرضوا لكمين محكم، حيث قام عدد من عناصر كتائب القسام في منطقة عبسان القريبة من الحدود بإمطار الجنود الذين كانوا يحاولون تفجير النفق المكتشف قبل أيام على الحدود بعدة قذائف هاون، ما حدا بالجنود إلى الانسحاب من منطقة النفق، ليكتشفو أنهم وقعوا في خدعة لإجبارهم على الدخول في منطقة مفتوحة قريبة حيث تعرضوا لإطلاق كثيف من النيران من قبل مسلحين على الجانب الفلسطيني من السياج الفاصل ما أدى لإصابة عدد منهم بجراح مختلفة بينهم ضابط أصيب بعدة طلقات نارية أدت لإصابته بجروخ خطيرة قبل ان يرد الجنود على مصدر النيران ويقتلوا أحد المسلحين الفلسطينيين".
وبين الموقع "أن فلسطينيا واحدا على الأقل استشهد في برصاص الجيش، ذكرت مصادر فلسطينية أن اسمه ربيع بركة من عناصر كتائب القسام ذراع حماس العسكرية وإصيب عنصر آخر كان في المكان".
الشهيد ربيع بركة من كتائب القسام
الشهيد ربيع بركة من كتائب القسام
وأشار الموقع إلى أن طائرات مروحية وبارجات بحرية إسرائيلية شاركت في قصف موقعين لإطلاق الصواريخ على الحدود مع غزة من جهة خان يونس، مؤكدا أن اشتباكات متقطعة جرت في المنطقة بين الجيش والعناصر المسلحين.
5456
جنود أصيبوا خلال الكمين
6548645
جنود أصيبوا خلال الكمين
القناة العاشرة العبرية ذكرت من جهتها أن عددا من جنود الاحتلال أصيبوا في تبادل لإطلاق النار على الحدود مع قطاع غزة بينهم جندي أصيب بجراح خطيرة ويخضع في هذه الأثناء لعملية جراحية في محاولة من الأطباء في مستشفى "سوروكا" ببئر السبع لإنقاذ حياته.
مكان وقوع العملية
مكان وقوع العملية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق