الجمعة، 1 نوفمبر 2013

إسرائيل تزعم: حماس ستستبدل الأنفاق بالبحر

لفتت مصادر عسكرية اسرائيلية إلى ان حركة حماس والتنظيمات المسلحة في غزة تخطط لعمليات تهريب من البحر، كبديل عن الانفاق التي قام بهدمها الجيش المصري.

واعلن سلاح بحرية الاحتلال ان وحداته تقوم باستعدادات وتدريبات لمواجهة عمليات تهريب في البحر، فيما ادعى مسؤول امني احتلالي ان سلاح البحرية رصد محاولات للتهريب عبر البحر الاحمر وبتقديره فانه سيتم استغلال هذه المسارات للتهريب باتجاه قطاع غزة. 

وازاء هذه التوقعات الاسرائيلية يتم البحث في امكانية نشر سفن اسرائيلية تحمل صواريخ لمواجهة عمليات تهريب وتكثيف المراقبة البحرية، لمنع هذه العمليات.

وتناقلت مصادر اعلامية اسرائيلية تقريرا استخباريا للجيش يدعي فيه اعتراضه سفينة في عرض البحر الاحمر اشتبه انها كانت تنقل وسائل قتالية الى غزة. وبعد عمليات تفتيش لم يتم العثور على شئ وافرج عن المعتقلين في السفينة.

ويتوقع الاسرائيليون ان يتحول التهريب عبر البحر بديلا عن الانفاق، في حال لم يبق المصريون أي نفق عند الحدود. ونقل عن ضابط اسرائيلي في سلاح البحرية ان البحر قد يكون بديلا عن الانفاق لكن عمليات التهريب فيه محدودة ولا يمكن تهريب الكميات الكبيرة التي كان يتم تهريبها عبر الانفاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق