الجمعة، 1 نوفمبر 2013

جيش الاحتلال: الجنود الإسرائيليون كانوا على بعد خطوات من الاختطاف

نقل موقع "واللا" الالكتروني عن ضابط رفيع المستوى في جيش الاحتلال الإسرائيلي ادعائه بأن الجيش الإسرائيلي كان يعلم أن حماس قد زرعت عبوة ناسفة في طرف النفق، لذلك لم يتوغل الجنود الإسرائيليون، وحاول سلاح الهندسة إحداث ثقب في أعلى النفق لامتصاص صدى تفجير النفق، لكن إعمال الحفر هي التي أدت إلى تشغيل العبوة التي زرعها الفلسطينيون في داخل النفق، بعد أن راقبوا تحركات الجيش الإسرائيلي، ورصدوا احتمالات قيامه بتفجير النفق.
وأضاف الضابط الإسرائيلي "إن الفلسطينيين الثلاثة الذين قتلوا، هم في واقع الحال أفراد خلية التفجير الفلسطينية، وكان هدفهم إحداث تفجير يقضي عند وقوعه على الجنود الذين يدخلون النفق".
وبحسب موقع "واللا" فقد حرص الجيش الإسرائيلي على عدم الدخول في النفق أو التوغل في الأراضي الفلسطينية في القطاع، خوفاً من إتاحة الفرصة أمام حركة حماس لاختطاف جنود إسرائيليين، واعترف الضابط الذي نقل معاريف تصريحاته، أنه لو دخل الجنود النفق أو اجتازوا الحدود إلى الجانب الفلسطيني لكان بمقدور حركة حماس تدبير عملية لاختطاف جندي إسرائيلي واحد على الأقل.
783
وأشار الضاف إلى أن المسلحين اتبعوا نظام تكتيك جديد في تنفيذ العملية يشبه تكتيكات حزب الله، الأمر الذي أذهل القيادة العسكرية للجيش".
وأوضح "ان التكتيك الجديد الذي اتبعه عناصر الخلية المهاجمة، أربك الجنود، ولم يكونوا يعلومو من أين تأتيهم النيران، فخشي الجنود أنهم يتعرضون لنيران صديقة، فقرروا الانسحاب إلى الخلف ليجدو أنفسهم على بعد خطوات من خلية القسام، الأمر الذي كان من الممكن أن يؤدي بهم إلى الاختطاف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق