الاثنين، 7 يوليو 2014

صفارات الانذار تدوي في كل اسرائيل بعد قصف المقاومة محيط غزة ومستوطنات جنوب بيت لحم

اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي ان المقاومة الفلسطينية اطلقت مساء اليوم عشرات الصواريخ صوب البلدات اليهودية في محيط قطاع غزة فيما سقطت 3 صواريخ على مستوطنات غوش عتصيون جنوب بيت لحم.
واعترف الاحتلال بسقوط صاروخ أطلق من غزة سقط في منطقة بيت شيميش القريبة من القدس والتي تبعد مسافة 71 كيلوا من غزة.
وتبنت القسام قصف مواقع في نتيفوت وأوفكيم وأسدود وعسقلان بعشرات الصواريخ رداً على العدوان الإسرائيلي.
ودوت صفارات الانذار في المنطقة الوسطى، القدس، مودعين، مستوطنات بيت لحم، غوش عصيون ، نس تسيونا ، راهط و مناطق النقب الغربي بما فيها "نتيفوت وراهط واوفاكيم واشكلون ومجلسا بني شمعون ومرحافيم المحليان ما يعني  ان صفارات الانذار شملت اكثر من 90% من اسرائيل ومستوطنات الضفة
وفي التفاصيل قال جيش الاحتلال ان منظومة القبة الحديدية نجحت في اعتراض 7 صواريخ غراد فيما سقطت باقي الصواريخ في مناطق مختلفة.
من جهتها قالت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي ان اكثر من 30 صاروخا سقطت مساء اليوم على مختلف بلدات محيط غزة بما فيها اوفيكيم 13 كم من حدود غزة.
واضاف القناة ان المقاومة قصفت اسدود بثلاثة صواريخ وان بلدية اسدود قررت بناءا على تعليمات الجبهة الداخلية وقف الدراسة غدا في مدارسها.
واشتعلت النيران في حقول القمح بالنقب المحتل بعد سقوط صواريخ المقاومة كما اصيب 8 إصابات طفيفة في أسدود جراء شظايا الصواريخ والتدافع في الشوارع بعد سماع صفارات الإنذار.
كما نشبت حرائق في مستوطنة " نيتيفوت " المحاذية لقطاع غزة واصيب مصنع في سديروت اصابة مباشرة بعد تعرضها لوابل من الصواريخ
من جهتها توقعت صحيفة معاريف الليلة ان تقوم المقاومة الفلسطينية بقصف منطقة غوض دان "تل ابيب" الليلة مشيرة الى ان الاوضاع قد تتدهور بصورة غير مسبوقة.
وقالت مصادر عسكرية ان صفارات الانذارات دوت في تل ابيب والقدس الليلة.
هذا وذكرت القناة العاشرة ان إسرائيل لا تريد التصعيد وتبحث عن وسيط للتفاهم مع حماس بشأن التهدئة بعد فشل الوساطة المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق