الجمعة، 4 يوليو 2014

207 اصابات في مواجهات حي شعفاط

عن معا


 أصيب يوم الجمعة العشرات من المواطنين الفلسطينيين خلال مواجهات عنيفة اندلعت في حي شعفاط بالتزامن مع تشييع جثمان الشهيد الفتى محمد حسين أبو خضير 17 عاماً، كما تجددت مساء الجمعة المواجهات في أحياء مدينة القدس، نصرة لكرامة الشهيد.

وعلمت مراسلة وكالة معا بالقدس من الهلال الأحمر الفلسطيني أن 207 مواطنا أصيبوا خلال المواجهات في شعفاط، تم علاج 161 ميدانيا، وكانت معظم الإصابات بالأعيرة المطاطية بالرأس والصدر، وعند الجهاز التناسلي، كما تم نقل 26 حالة الى المستشفيات، ومن بينها إصابتين بالعين، كما افتتح الهلال الأحمر مستشفا ميدانيا في حي شعفاط قدم العلاج لـ20 مصابا.

وكانت قوات الاحتلال قد هاجمت موكب التشييع أثناء سيره في شوارع شعفاط، وألقت على المشيعين القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بكثافة.

وتجددت مساء امس المواجهات في مخيم شعفاط، وأحياء الطور والصوانة وواد الجوز وسلوان، وأصيب خلال ذلك 5 شبان في الصوانة بالأعيرة المطاطية في الجزء العلوي من الجسم.

وأفاد ثائر عبد ربه الناطق الإعلامي باسم حركة فتح بالقدس أن مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم شعفاط خلال تشييع جثمان الفتى محمد، وذلك بسبب منع الاحتلال الشبان من المشاركة في الجنازة.

وفي سياق متصل حاولت مجموعة من المستوطنين المتطرفين الليلة الاعتداء بالضرب على نساء مقدسيات أثناء مرورهن في حارة الشرف "اليهود"، الا ان الشبان حضروا الى المنطقة، وحصلت اشتباكات بين الطرفين كما تدخلت القوات الخاصة وابعدت الشبان والنساء بالقوة من المكان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق