الاثنين، 15 يوليو 2013

يديعوت: حماس طورت صاروخا بعيد المدى بقوة تدميرية أكبر

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الاثنين، إن حركة حماس تجري عدة تجارب لإنتاج صاروخ متوسط أو بعيد المدى من صنعها الذاتي، يصل إلى منطقة وسط "إسرائيل" المسماة "غوش دان" التي تضم "تل أبيب" والمدن المحيطة بها ولديه قوة تدميرية اكبر من الصواريخ التي استخدمت من قبل.
وحسب الصحيفة، فإن الحديث يدور عن صاروخ يبلغ قطره 8 إنش، من طراز M75 الذي انتجته حماس ذاتياً، وأطلقته خلال العدوان الأخيرة على غزة عام 2012.
وأضافت "أن حماس تقوم بتخزين هذا النوع من الصواريخ في أماكن سرية في القطاع، وبذلك تعزز قدراتها الصاروخية بعيدة المدى بشكل ملحوظ عما كان عليه الوضع قبل عملية "عامود السحاب".
وتعليقاً على ذلك قال رئيس أركان جيش الاحتلال "بيني غانتس" خلال كلمته التي ألقاها أمام اتحاد الصناعيين الإسرائيليين "إن قطاع غزة هادئ، لكن حماس مستمرة بتعزيز قوتها غير معتمدة في ذلك على الانفاق ومن خلال قدراتها الذاتية".
وقصفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس خلال العدوان الأخيرة على غزة مناطق بعيدة نسبيا عن القطاع لأول مرة منها "تل أبيب" والقدس المحتلة، الامر الذي غير معايير اللعبة التي كانت تتبعها قوات الاحتلال ورضوخها تحت وطأت هذا التطور إلى القبول بتهدئة طويلة المدى مع حماس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق