الثلاثاء، 22 يوليو 2014

عدنان ابو عامر :رائحة شيء ما نضج على نار مشتعلة في #غزة:خطاب عباس غير العادي،بيان م.ت.ف،مؤتمر مشعل مساء اليوم،محادثة نتنياهو-كيري،زيارة أمير تميم للسعودية


-بهدوووء: خطاب أبو مازن غير معهود بمفرداته مرفوعة السقف ضد إسرائيل، فهل علم الرجل أن الأخيرة تحضر لشيء ما أصعب ضد غزة،فأراد التحذير المسبق واتهامها سلفا بأي عدوان موسع،أم أنها توصية من العرب والأمريكان برفع النبرة تجاه إسرائيل لتعجل بوقف إطلاق النار، وإلا خسرت كل الفلسطينيين: المقاوم والمفاوض؟

  • -ضغوط غير مسبوقة على قيادة #حماس السياسية،لتخفيض مطالبها الإنسانية،للتوصل لتهدئة مع #إسرائيل، بمشاركة دول #عربية،، #غزة تحارب على كل الجبهات

ما يصل كاتب السطور من معلومات وتسريبات عن الحراك التفاوضي الحاصل لتحقيق وقف إطلاق النار، يخرج بالخلاصات التالية:
1- بموازاة المجزرة الدموية التي تنفذها إسرائيل هنا على أرض غزة،هناك معركة موازية بالعواصم المجاورة بدون دماء،يضغط العالم فيها على قيادة المقاومة..
2- الصمود الذي أبداه المقاتلون في غزة،يقابله رفض من قيادتهم السياسية لأي ضغوط لتقديم تنازلات أمام إسرائيل،محظور أن يتراجعون عن سقف المطالب..
3- بعض الإقليم العربي يمارس ابتزازا على المقاومة،لمنح إسرائيل إنجازات سياسية أخفقت في تحصيلها على ميدان المعركة في غزة..عض الأصابع في ذروته!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق