الثلاثاء، 22 يوليو 2014

مصدر عسكري يروي شهادته عن معركة الشجاعية.. فماذا قال؟

\نقل موقع واللا الاخباري عن مصدر عسكري كان قد شارك في محاولة إنقاذ مدرعة تم إحراقها من قبل كتائب الشهيد عز الدين القسام ليلة السبت الماضي شرق حي التفاح والتي قتل بداخلها 6 جنود من سرية الاسناد التابعة للكتيبة 13 في لواء جولاني، قوله "كان هناك خوف كبير من الاقتراب إلى المدرعة، وذلك بسبب انفجار عدد من الصواريخ والقنابل اليدوية والذخيرة".
وأضاف المصدر العسكري "بقيت النيران مشتعلة بداخل المدرعة لأكثر من 3 ساعات متواصلة، وذلك نتيجة لشدة الانفجار"، مشيراً إلى أن أحداً لم يستطع الاقدام من أجل إطفاء أو الاقتراب منها، كما لفت المصدر إلى أنه وفي نهاية المطاف تمكنت وحدة تابعة لسلاح الهندسة في الجيش من جر المدرعة إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
هذا وأعرب المصدر العسكري عن تقديراته من أن الجنود الستة قد قتلوا داخل المدرعة باستثناء اثنين خرجوا من داخلها، مؤكداً على أن أبواب المدرعة قد وجدت مفتوحة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يكون من بين الاثنين هو ما أعلن عنه القسام لاحقاً على أنه تمكن من أسر أحد الجنود الإسرائيليين، كما أوضح المصدر أن هناك بعض أجزاء المدرعة قد سقطت خلال جرها.
وكانت المدرعةM113 قد دخلت إلى الخدمة منذ عشرات السنين وإنها ليست محصنة أمام قذائف الأر بي جي الحديثة، في حين أشار الموقع إلى أنه وعلى الرغم من حصول تلك الكارثة إلا أنها مستخدمة حتى اللحظة في العملية البرية في قطاع غزة.
الجدير بالذكر أن لواء جولاني يعتبر اللواء الأول في الجيش الإسرائيلي صاحب الرقم واحد، وهو لواء المشاة الأكبر في الجيش، وقد تم تأسيسه بتاريخ 22 فبراير عام 1948م، حيث يعتبر من أهم وأقوى ألوية النخبة في "إسرائيل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق