الأحد، 25 أغسطس 2013

صاندي تايمز: أمريكيا وبريطانية تخططان لشن هجوم عسكري على سوريا

تداولت الصحافة البريطانية آراء تفيد أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا تستعدان لتنفيذ هجوم بالصواريخ ضد النظام السوري، في ظل تحذير الحليفتين بإبداء "رد جاد" في حال ثبت تورط النظام في استخدام سلاح كيمياوي.
وأوردت صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية خبرا اليوم في صفحتها الأولى بعنوان "الحلفاء يتجهون نحو هجوم جوي في سوريا" أشار إلى أن المخططين البريطانيين والأمريكيين يحددون الأهداف المحتملة لضربها في سوريا، مع تزايد قطعية وقوف النظام وراء هجمات كيميائية طالت أماكن تحت سيطرة المعارضة.
وأضافت الصحيفة أنه لا يوجد قرار متخذ بشأن طبيعة العملية ضد النظام السوري، إلا أن المسؤولين العسكريين في لندن وواشنطن يعكفون على وضع قائمة بالأهداف المحتملة، مشيرة إلى أن إقناع النظام السوري بالسماح بوصول مفتشي الأمم المتحدة إلى المناطق التي استهدفها القصف الكيمياوي بريف دمشق مؤخرا، يمثل أولولية للحكومة البريطانية في الوقت الراهن.
ولفتت الصحيفة إلى وجود خيارات أخرى للرد على القصف الكيمياوي تشمل تسليح المعارضة السورية أو إعلان منطقة حظر جوي في سوريا، لكن الخيار الآخر الذي تجري دراسته بجدية حاليا، يتمثل في هجمات صاروخية على نقاط محددة لمدة تترواح بين 24 و48 ساعة بهدف توجيه رسالة للنظام السوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق