الخميس، 27 أغسطس 2009

الوسيط الجديد.. ألمانيا تستبعد الإفراج عن شاليط قبل الأعياد اليهوديّ

استبعدت مصادر في برلين أن يطلق سراح جندي جيش الاحتلال المأسور في قطاع غزة جلعاد شاليط قبل حلول الأعياد اليهودية رغم التقدم الحاصل في عملية التفاوض، وحسب هذه المصادر سيتسنى الإفراج عن شاليط في إطار صفقة ستضم عدة مراحل.

وأفادت صحيفة يديعوت احرونوت أن جهود الوساطة للإفراج عن شاليط ستكون اليوم مدار بحث خلال اجتماع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مع المستشارة الألمانيةش أنجيلا ميركل.

وفي غضون ذلك ذكرت مصادر دبلوماسية مصرية أن أحمد الجعبري رئيس الجناح العسكري لحركة حماس يتواجد في القاهرة منذ عدة أيام، علماً بأنه يعتبر الشخص الوحيد الذي بمقدوره إعطاء الضوء الأخضر لإتمام الصفقة.

وأفادت مصادر أخرى أن الجعبري توجه بمعية عضو المكتب السياسي في حماس الدكتور محمود الزهار إلى دمشق لإكمال الصفقة دون أن يؤكد هذا النبأ من أي مصدر آخر.



الى ذلك و في تصريحات متعلقة بالقضية

قال وزير الجيش الصهيوني ايهود باراك الأربعاء إن العمل في موضوع الجندي الصهيوني الأسير لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس "جلعاد شاليط" ما زال مستمرا.

ونقل موقع القناة الثانية العبرية الالكتروني عن باراك قوله: "نحن ملتزمون بإعادة شاليط إلى بيته وسنحاول فعل ذلك بجميع الطرق المتاحة لنا ولكن هذا لن يكون بكل ثمن".

وكان المسئول الصهيوني عن ملف الجندي شاليط "حغاي هداس" قد التقى مساء أمس مع والد الجندي الصهيوني نوعام شاليط في مقر وزارة الجيش في مدينة تل الربيع في مركز الأراضي المحتلة عام 1948.

وأشارت مصادر صهيونية إلى أن "هداس" اطلع والدي شاليط على آخر التطورات المتعلقة بالجهود الصهيونية للإفراج عن ابنهما الأسير.

وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية ذكرت اليوم أن وفدا رفيع المستوى من حركة حماس وعلى رأسه احمد الجعبري وصل أمس إلى القاهرة من اجل إتمام صفقة تبادل الأسرى بعد تدخل الوساطة الألماني


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق