السبت، 12 أكتوبر 2013

50 قتيلاً في معارك دامية بين الجيش السوري الحر والقاعدة في حلب -

أ. ف. ب.

تل أكثر من 50 مسلحا من المعارضين لنظام الأسد في اشتباكات دامية بين جماعات موالية لتنظيم القاعدة، ومسلحين من الجيش السوري الحر في مدينة حلب السورية.

بيروت: قتل حوالى 50 مقاتلا خلال ثلاثة ايام من المعارك هذا الاسبوع بين جهاديين وعناصر من الجيش السوري الحر المعارض في حلب (شمال) ما يلقي الضوء مرة اخرى على الخلافات بين هاتين المجموعتين اللتين تقاتلان نظام الرئيس السوري بشار الاسد، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد ان المعارك جرت بين الخميس والسبت بين مسلحي دولة الاسلام في العراق والشام التابعة للقاعدة وتضم بغالبيتها جهاديين اجانب، وكتيبة تابعة للجيش السوري الحر المدعوم من دول عربية وغربية.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "ان 30 مقاتلا على الاقل من سرايا الابابيل و14 من دولة الاسلام في العراق والشام قتلوا في المعارك وهذه الحصيلة يمكن ان ترتفع".
ووقعت الاشتباكات في بستان الباشا (شمال) ومساكن هنانو (شرق) وهي مناطق الخارجة عن سيطرة نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
وتمكنت دولة الاسلام في العراق والشام المتشددة في فرض الشريعة الاسلامية، اثر معارك من الاستيلاء على مقار سرايا الابابيل ونصبت حواجزها في هذه المناطق.
وتكون المجموعة الجهادية عززت بذلك وجودها في حلب المقسومة منذ صيف 2012 الى احياء موالية للنظام في الغرب واحياء موالية للمعارضة السورية في الشرق.
ومنذ عدة اشهر تكثفت المعارك وتصفية الحسابات بين مسلحي المعارضة والجهاديين رغم انهم يحاربون جميعا نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق