الجمعة، 11 أكتوبر 2013

مقتل ضابط اسرائيلي وإصابة زوجته في هجوم شمال غور الاردن

المستوطن الذي قتل في الأغوار ضابط كبير في جيش الاحتلال


ذكر صحيفة هارتس العبرية أن المستوطن الذي قتل فجر اليوم الجمعة في منطقة الأغوار الفلسطينية المحتلة هو عقيد احتياط في جيش الاحتلال الإسرائئيلي.
وقتل فجر اليوم الجمعة مستوطن وأصيبت زوجته بجروج طفيفة، في منطقة شمال الأغوار في مستوطنة "شدموت محولا" بعد مهاجمتهما من قبل شبان مجهولين كانوا مسلحين ببلطات وقضبان حديدية، وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن خلفية القتل "قومية كما يبدو"، وادعت زوجته أنهما هوجما من قبل فلسطينيين.
صورة الضابط القتيل
صورة الضابط القتيل
وقالت صحيفة "هآرتس" إن الحديث عن "عملية رابعة خلال الشهر الأخير"، حيث وقعت عملية إطلاق نار، السبت الماضي في مستوطنة "بساغوت" وأصيبت مستوطنة، وقبل ثلاثة أسابيع قتل جندي في عملية إطلاق نار قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، وقبلها بيومين عثر على جثة جندي في منطقة قلقيلية.
وقالت صحيفة "هآرتس" إن القتيل "شرياة عوفر" وهو في سن الخميس برتبة عقيد احتياط في الجيش ، في حين اكتفت "يديعوت أحرونوت" بالقول إنه ضابط كبير في الجيش.
ونقلت "هآرتس" عن الزوجة المصابة قولها إن العملية وقعت في الساعة العاشرة من مساء الخميس، في حين قالت "يديعوت أحرونوت" بحسب الزوجة إن العملية وقعت في الواحدة بعد منتصف الليل، عندما خرج زوجها إلى ساحة المنزل حيث هوجم من قبل فلسطينيين اثنين مسلحين بالبلطات والقضبان الحديدية، أما الزوجة فقد أصيبت بجروح طفيفة، وتوجهت إلى الشارع الرئيس حيث قامت بمساعدة عابر سبيل باستدعاء الشرطة.
وفي أعقاب العملية وصلت إلى المكان قوات كبيرة من الجيش والشرطة، وطواقم الإسعاف، إلا أن الضابط كان قد فارق الحياة، وتم نقل زوجته إلى مستشفى "هعيميك" في العفولة.
وقامت قوات الجيش والشرطة بنصب الحواجز العسكرية في المكان، وباشرت عمليات تمشيط في المنطقة.
الى ذلك ادعت هارتس أن الجنرال الاسرائيلي المتقاعد والمعروف باسم "يايا" في "اسرائيل"، صاحب خلافات جنائية ولديه ملفات جنائية في الشرطة وفشل في تنفيذ مشاريع تقدر بملايين الشواقل مما يفتح المجال امام امكانية تعرضه للقتل على هذه الخلفية الجنائية.
وبحسب الصحيفة كان الجنرال المتقاعد قائد وحدة كوماندوس في لواء شاكيد كما انه ولى نائب قائد وحدة جفعاتي في الجيش الاسرائيلي بالاضافة الى كونه شقيق طيار اسرائيلي اسقطت طائرته بهضبة الجولان وكان والده قائد شرطة تل ابيب .
واشارت الصحيفة الى انه تم تسريح الجنرال المتقاعد يايا برتبة عقيد من الجيش الاسرائيلي في سنوات التسعينات حيث انخرط بعد ذلك في اعمال تجارية غرقت بالديون التي تقدر بعشرات ملايين الشواقل .
بعدها سعى الى انشاء وادي السرو وهو منتج حيث كان من المقرر ان يبني قرية سياحية على مساحة 700 هكتار من الارض في غور الاردن لكنه فشل بالمشروع بسبب الديون المتراكمة عليه .
وفي سنوات ال 2000 اصبح متورطا في قضايا جنائية حيث وجهت له تهم الغش والنصب وفي العام 2008 ادين بعرقلة العدالة والشهادة بالاكراه وحكم عليه بالسجن لمدة ستة اشهر وفي العام 2011 تم تبرئته من التهم الموجهة اليه
واشارت الصحيفة الى انه يعيش في غور الاردن منذ سنوات بعد ان تزوج زوجته مونيكا التي اصيبت بالحادث يوم امس .
واشارت الصحيفة الى ان قيام الشرطة بوضع احتمال ان تكون عملية القتل جنائية وارد بشكل كبير حيث جلبت وحدة تحقيقات ذكية للتحقيق في عملية القتل التي لم يتم استبعاد الامكانية القومية فيها ايضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق