الأحد، 29 يونيو 2014

بعد الطائرات والدبابات- إسرائيل تستخدم الحلوى في حربها ضد حماس



بعد الطائرات والدبابات- إسرائيل تستخدم الحلوى في حربها ضد حماس

رام الله- نابلس- - فوجئ المواطنون في نابلس ورام الله بحلوى توزعها قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينتين في إطار عمليتها العسكرية المتواصلة للبحث عن الإسرائيليين الثلاثة المفقودين، ولكن هذه الحلوى تحمل رسالة اراد جيش الاحتلال ايصالها للتحريض على حركة حماس التي تتهمها إسرائيل بالمسؤولية عن "اختطف" الإسرائيليين.

وافاد مراسل في رام الله أن حلوى "المصاص" التي وزعت في شوارع رام الله وامام منازل المواطنين تحمل عبارة "رمضان كريم، قليل من الحلوى بعد أن مرمرت حماس الحياة في الضفة".

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمراسل في نابلس إن جنود الاحتلال ألقوا المئات من قطع الحلوى في شوارع مدينة نابلس تحمل عبارات تحريضية ضد حماس مثل عبارة: "رمضان كريم.. قليل من الحلوى بعد أن مرمرت حماس الحياة في الضفة".

ورأى البعض أن هذه الحملة تأتي في إطار الحرب النفسية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في إطار السعي للتفرقة بين الشعب الفلسطيني وحركة حماس، فيما يرى آخرون أنها دلالات فشل للعملية العسكرية وأجهزة المخابرات الاسرائيلية التي لم تستطع حتى الان العثور على رأس خيط يقودها للإسرائيليين المفقودين على الرغم من حملتها العسكرية الواسعة في الضفة الغربية وعلى وجه الخصوص في الخليل.

وتحاول قوات الاحتلال باستخدام أساليب الحرب النفسية هذه تحميل مسؤولية معاناة الشعب الفلسطيني لحركة حماس، باعتبارها هي التي تجر الشعب نحو الهاوية، ونحو استمرار العدوان.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد وزعت علب كبريت على العديد من محافظات الضفة الغربية المحتلة قبل أيام كتبت عليها: "حماس تريد إشعال الضفة الغربية".

وتوعد اليوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوسيع العملية العسكرية ضد حماس إذا لزم الأمر، فيما كان الجيش الاسرائيلي قد توعد بشن حرب شاملة على بنية حماس التحتية في الضفة الغربية وملاحقة كل ما هو أخضر في إشارة الى راية حركة حماس الخضراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق