الاثنين، 4 أغسطس 2014

إبادة غزة "حلال" ...بقلم: اشرف ابو الهول

من الضرورى ونحن نتابع عمليات الإبادة المنظمة التى يقوم بها جيش الإحتلال الإسرائيلى لقطاع غزة بلا تفريق بين بشر اوحجر أن نضع فى حسباننا العلاقات الوثيقة التى تربط أعضاء الحكومة الإسرائيلية الحالية برجال الدين اليهود المتطرفين ومنهم الحاخام دوف ليئور وبالتالى فأن مايحدث من تدمير لغزة تالاّن هو "حلال طبقا للشريعة اليهودية .
لابد من تدمير غزة عن بكرة أبيها لتحقيق سلام إسرائيل"، كانت تلك الفتوى التى أصدرها منذ أسبوعين تقريبا الحاخام دوف ليئور، أحد زعماء الصهيونية الدينية
فى إسرائيل، وحاخام مستوطنة كريات أربع، والمرجعية الدينية لحزب "البيت اليهودي" ثالث أكبر حزب فى الائتلاف الحاكم. وجاءت فتوى ليئور، ردًا على العديد من الأسئلة بشأن عما إذا كانت الشريعة اليهودية تسمح بإلحاق الأذى بالمدنيين الأبرياء غير المشاركين بصورة مباشرة فى القتال معهم؟
ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن الحاخام المتطرف قوله:"فى زمن الحرب، يسمح للأمة المُعتدى عليها بإنزال العقاب بالمواطنين الأبرياء من الأعداء بالصورة التى تراها مناسبة كمنع الإمدادات عنهم أو الكهرباء، فضلًا عن قصف المنطقة برمتها، وفقًا لأوامر وزير الدفاع.. ولا بد من اتخاذ تدابير صارمة لسحق العدو.
استدرك الحاخام قائلًا:"فى حالة غزة، مسموح لوزير الدفاع بأن يأمر بتدمير غزة عن بكرة أبيها لإنهاء معاناة جنوب البلاد، وللحيلولة دون إلحاق الأذى بشعبنا". وتابع:"لا مجال للحديث عن الإنسانية وغيرها من الاعتبارات، المهم حماية إخواننا فى الجنوب وجميع أنحاء البلاد، واستعادة هدوء أرض إسرائيل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق