الأحد، 10 أغسطس 2014

الأحمد: سنغادر القاهرة اليوم إذا لم يحضر الوفد الاسرائيلي

/أعلن رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة عزام الأحمد أن الوفد سيغادر العاصمة المصرية، الاحد، إذا لم يحضر الوفد الإسرائيلي للمفاوضات بدون شروط مسبقة.
وقال الأحمد، ان الوفد سيجتمع مع وزير المخابرات المصرية الوزير محمد التهامي صباح اليوم لبحث اخر ماتوصلت اليه المستجدات بشأن وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وأضاف الأحمد، في تصريح له فجر اليوم الاحد، انه اذا تأكد لنا ان الوفد الاسرائيلي سيضع شروطا لعودته الى القاهرة للتفاوض، فإننا لن نقبل بأي شرط لاستمرار التفاوض.
ودعا، الاحمد، الوفد الاسرائيلي للحضور الى القاهرة ليطرح ما يريد، ولكن لا يحق له ان يفرض شروطا مسبقة، مؤكدا انه "اذا تأكد عدم حضوره اليوم الاحد فإننا سنغادر القاهرة للتشاور مع الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بشأن ذلك"
‭‬‬‬وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، العضو في الوفد الفلسطيني المشارك في المحادثات التي تجري في العاصمة المصرية القاهرة لوقف الحرب في غزة، إن المفاوضين الفلسطينيين سيغادرون القاهرة اليوم، الأحد، إذا لم توافق إسرائيل على العودة إلى المفاوضات .
وقال أبو مرزوق لوكالة رويترز، في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، في الفندق الذي ينزل فيه الوفد بالقرب من مطار القاهرة "في غضون الأربع والعشرين ساعة المقبلة سيتقرر مصير وجود الوفد في مصر".
وأضاف إنه سيتم اتخاذ هذا القرار بعد اجتماع يعقد اليوم مع الوسطاء المصريين.
وقال أبو مرزوق إن "الشعب الفلسطيني ليس لديه ما يخسره"، وأردف "ليس لدى الشعب الفلسطيني خيارات كثيرة فإما أن يقتل تحت الحصار أو أن يقتل بقذائف المورتر والطائرات (الحربية)"، مؤكدا على أن الحصار يقتل فلسطينيين أكثر من الحروب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق