الأحد، 3 أغسطس 2014

صباح دام جديد في رفح واستهداف مدرسة تابعة للاونروا وارتفاع عدد شهداء العدوان الى 1766 شهيدا

 ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا منذ فجر اليوم الاحد في كافة انحاء قطاع غزة إلى نحو 50 شهيدا وعشرات الجرحى في اعقاب مجزرة بشعة نفذتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي في مدرسة ايواء تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" شرقي رفح جنوب قطاع غزة اسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى..فيما ارتفعت حصيلة العدوان المستمر لليوم 28 على التوالي على قطاع غزة حتى اللحظة الى 1766 شهيد و 9320 جريح.

وعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد عشرة فلسطينيين وأصابة اكثر من 50 اخرين بجروح اليوم جراء قصف إسرائيلي لمدرسة إيواء تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين شرقي مدينة رفح ، جنوبي قطاع غزة..فيما الدكتور أشرف القدرة ، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية ، إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة جديدة بقصفها لمدرسة انس الوزير التابعة للاونروا والتي تأوي آلاف النازحين.. مشيرا إلى سقوط عشرة شهداء وعشرات الجرحى ، فيما العدد مرشح للزيادة.

وطالب القدرة ، في تصريح صحفي ، الأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتها لحماية النازحين الفارين من بيوتهم بحثا عن الأمن والأمان في مدارس الاونروا.. مشيرا إلى أنه بذلك يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا منذ فجر اليوم إلى نحو خمسين شهيدا.
وكان 4 فلسطينيين من عائلة عوكل استشهدوا في استهداف جديد شمال غربي مدينة رفح ، جنوبي القطاع.. فيما استشهد 3 آخرون في استهداف مماثل في رفح .

وأضافت المصادر الطبية أن ثلاثة آخرين استشهدوا في منطقة جباليا في الشمال جراء استهداف منزل لعائلة الشرافي ، مشيرة إلى أن 10 شهداء وصلوا إلى المشفى الكويتي إثر استهداف منزل يعود لعائلة  الغول غربي رفح جنوب القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة خطاب في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 40 آخرين بجروح.

وأعلن الدكتور أشرف القدرة ، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية ، أن 6 فلسطينيين استشهدوا جميعا جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في دير البلح بوسط القطاع.

وفي وقت سابق وبعد منتصف الليل، أكدت مصادر طبية وصول 8 شهداء و25 إصابة إلى المستشفى الكويتي بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلي عائلتي أبو جزر والشاعر في رفح.

وكان 13 شهيدا آخرون سقطوا جراء استهداف عائلة وهدان في بيت حانون شمالي القطاع ، حيث لم تتمكن الطواقم الطبية من انتشال جثامينهم بسبب التوغل الكبير لقوات الاحتلال في المنطقة الشرقية الشمالية من البلدة.
وقد واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي قصفه لمنازل السكان في مدينة رفح..فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ان حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل تجاوزت 1760 شهيدا و نحو 9300 جريحا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق