الأحد، 3 أغسطس 2014

لماذا إنخرس وزراء الكابنيت الداعمين للحرب على غزة؟

 يتساءل الإسرائيليين في هذه الأيام مع بدء انسحاب الجيش الاسرائيلي من قطاع غزة، أين اختفى الوزراء الإسرائيليين الذين كانوا يضغطون على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بصوت عالي وطوال الوقت من أجل استمرار القتال وتوسيع العملية العسكرية في قطاع غزة؟.
وأشار موقع روتر العبري اليوم الاحد، أنه من المثير للانتباه اختفاء كل هؤلاء الوزراء افيغدور ليبرمان ونفتالي بينت وجلعاد اردان ويتسحاق اهرنوفيتش الذين هم اعضاء المجلس الوزاري المصغر الكابنيت منذ ثلاثة أيام ولم يعد أحد يسمع لهم صوتاً أو حتى يراهم عبر وسائل الاعلام.
وصرحت مصادر سياسية مطلعة في الائتلاف الحكومي الاسرائيلي لموقع واللا العبري اليوم، أن قرار انسحاب الجيش واعادة انتشاره من جديد خارج حدود قطاع غزة حظي بدعم جميع وزراء الكابنيت، حيث اتخذ القرار بالإجماع دون الحاجة الى إجراء تصويت.
وكشفت المصادر نفسها أن وزراء الكابنيت دعموا هذا القرار منذ منتصف الاسبوع الماضي ولم يكن القرار وليد جلسة الكابنيت التي انعقدت يوم الجمعة الماضية، كما اشارت المصادر الى أن عملية رفح التي اسفرت عن مقتل ضابط وجندي واختفاء ثالث لم تؤدي إلى تغير السياسة التي أقرها نتنياهو بشأن الانسحاب.
وكشفت المصادر عن انتقادات واسعة وشديدة اللهجة بدأت تتعالى ضد ادارة نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعلون للعملية العسكرية، وقالت هذه المصادر لصحيفة معاريف أنه لم يكن مفر أمام نتنياهو إلا التسليم بالواقع الذي فرض عليه من قبل كل من وزير الجيش ورئيس الاركان بيني غانتس بوقف القتال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق