الخميس، 17 يناير 2013

الجيش السوري يصادر أكبر شحنة أسلحة أميريكية الصنع في درعا : عشرات من قواذف "لاو" المضادة للدروع مع مقذوفتها


صادر الجيش السوري يوم أمس في محافظة درعا المتاخمة للحدود الأردنية ما يمكن وصفه بأن أكبر شحنة سلاح من نوعها تجري مصادرتها دفعة واحدة منذ بداية الأزمة قبل نحو عامين. وتتضمن الشحنة ، وفق الشريط الذي عرضه التلفزيون الرسمي (منشور أعلاه) أكثر من خمسين قاذفا مضادا للدروع من طراز"لاو" أميركي (وليس إسرائيلي الصنع كما قال التقرير) ، فضلا عن كميات كبيرة من مقذوفاتها ، ومعدات عسكرية وأسلحة وذخائر أخرى أبرزها مدفع بازوكا مضاد للدروع. وقدر  حجم المصادرات بحمولة شاحنتين متوسطتي الحجم.
وعلى الرغم من أن الصواريخ المصادرة هي أمريكية الصنع، إلا أن هذا لا ينفي احتمال أن تكون إسرائيلية المصدر. فإسرائيل هي إحدى الدول الأساسية التي تستخدم هذا النوع من السلاح، فضلا عن دول حلف الأطلسي وبعض دول الخليج العربي والأردن.
وكانت تقارير غربية عديدة أشارت مؤخرا إلى أن واشنطن بصدد تزويد المجموعات المسلحة في سوريا بأسلحة " نوعية كاسرة للتوازن". وكذلك قالت الحكومتان البريطانية والفرنسية. إلا أن المرجح أن يكون مصدرها إسرائيل فعلا. فقد شهدت العاصمة الأردنية مؤخرا اجتماعات بين ضباط "الموساد" وأعضاء "المجلس العسكري الثوري" في حوران ، بحضور مندوب عن " المنبر الديمقراطي السوري" الذي يترأسه ميشيل كيلو ، كما ستكشف"الحقيقة" قريبا في تقرير مفصل وموثق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق