الثلاثاء، 1 يناير 2013

مواجهات بين محتجين وقوات الامن في نابلس توقع اصابات والمحافظ يتوعد

اندلعت مواجهات عنيفه بين قوى الامن الفلسطيني ومتظاهرين على دوار الشهداء وسط مدينه نابلس الليلة مطالبين الحكومة الفلسطينية بشملهم بالقرار الذى ابرمته مع المخيمات الفلسطينية والقاضي باعفائهم من مستحقات الكهرباء بشكل كامل

وقال مراسل معا في نابلس ان المواجهات اندلعت بعد قيام اكثر من 200 متظاهر باشعال الاطارات على دوار الشهداء وسط المدينه ووصول العشرات من افراد الامن الفلسطيني الى المكان ترافقها سيارات الاطفاء لاخماد الاطارات المشتعله وقد ردد المتظاهرون هتافات نددت بسياسية الحكومة وطالبوا بشمل مدينه نابلس بقرار الاعفاء من اثمان الكهرباء .

وقال محافظ نابلس اللواء جبرين البكري "لمعا" انه يثمن دور الاجهزة الامنية الفلسطينية في كيفية التعامل مع قيام عشرات الشبان بالتظاهر مؤكدا انه سيتم محاسبة كل الخارجين عن القانون والمعتدين على الممتلكات العامه والخاصة . مضيفا" اننا نتعامل بضبط النفس وفي اطار القانون حتى يتم احتواء حاله التوتر التى تشهدها المدينه ".

وقالت مصادر طبية فلسطينية "لمعا" ان سيارات الاسعاف التابعه للهلال الاحمر الفلسطيني في نابلس نقلت اكثر من 20 اصابه من افراد الامن الفلسطيني اضيبوا بجروح مختلفه حيث تم نقلهم الى عدد من المستشفيات الحكومية بنابلس وتحديدا الى مسشتفي رفيديا الحكومي جراء رشقهم بالحجارة والزجاجات الفارغه من قبل المتظاهرين وقد وصفت جروحهم بالطفيفه وعدد منهم بالمتوسطه.

وأصدرت اللجان الشعبية الخاصة باللاجئين في محافظة نابلس بيانا طالبت فبه الحكومة الفلسطينية بتطبيق ما وصفته بالعداله الاجتماعية ودعم صمود كافه شرائح الشعب الفلسطيني ضد ما تعرضوا له من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال السنوات العشرة الماضية والنظر الى مدينه بنابلس بعين المسؤولية مؤكدين بتطبيق المسؤولية الاجتماعية التى تنادي بها الحكومة الفلسطينية وضمان دعم صمود المواطنين الفلسطينين "

فتح بنابلس تطالب شركة كهرباء الشمال بتجميد الديون السابقة على المواطنين

طالب الاستاذ محمود اشتيه امين سر حركة فتح في اقليم نابلس شركة كهرباء الشمال بتجميد جميع الديون وغرامات التأخير على المواطنين ما
قبل 31/12/2012 الى حين التوصل الى تفاهمات مع مجلس الوزراء مع ضرورة استمرار المواطنين في الالتزام بدفع الفواتير المستحقة من تاريخ 1/1/2013 .

وقال اشتيه ان المصلحة الوطنية العليا تقتضي اعتماد سياسات متوازنة على هذا الصعيد ، فمن جانب ينبغي ان نراعي باستمرار الاوضاع التي يعيشها المواطن وما يتطلبه ذلك من مواقف واجراءات تخفف عنه وتعزز صموده ، ومن جانب اخر يجب الانتباه الى اهمية تعزيز قدرة شركات الكهرباء على الاستمرار في تقديم افضل خدمة للمواطن الفلسطيني الذي يعاني من جراء الاحتلال وسياساته الجائرة .

واضاف اشتيه ان حركة فتح وفي الوقت الذي ترحب فيه بالاتفاقية الخاصة بالكهرباء في المخيمات ، لتؤكد على ضرورة استكمال ذلك لتشمل الاستفادة جميع الفلسطينيين على قاعدة توحيد المعايير الخاصة بذلك .

وطالب اشتيه مجلس الوزراء بالعمل على توسيع دائرة تطبيق مبدأ العدالة تحقيقاً للمساواة بين المواطنين بصرف النظر عن منطقة سكناهم .
هذا

وكانت بلدية نابلس قد اعلنت عن تعليق الدوام لثلاثة ايام ابتداء من الاثنين للمطالبه بالعداله الاجتماعية تجاه القرار مؤكدا انها ليست على الاطلاق ضد القرار بل مع اتساعه ليشمل شرائح اخري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق