الأربعاء، 12 يونيو 2013

نائب وزير الجيش الاسرائيلي: مستقبل سكان الضفة مع الاردن

على شاشة التلفزيون الاسرائيلي القناة الاولى، شعرت المذيعة جيئولا بالصدمة والذهول حين قال لها نائب وزير الدفاع عضو الكنيست داني دنون لن تقوم دولة فلسطينية وكفى تضليلا للجمهور، لن تقوم ولن نسمح بذلك سواء جاء وزير الخارجية الامريكي كيري بمبادرة او لم يأت.

المذيعة التي لم تتوقع هذه الاجابة حين سألته عن مبادرة جون كيري للسلام، فسألته عن الحل البديل واذا كانت اسرائيل ستضم الضفة الغربية اليها . فأجاب بالنفي موضحا ان اسرائيل ستأخذ الاراضي الفارغة في الضفة الغربية وتعمل على تحويل التجمعات السكانية الفلسطينية الى مستوطنات.

واردف يقول "اليهود لم يعودوا مستوطنين في الضفة. بل ان اسرائيل ستجعل من الفلسطينيين مستوطنين، وتجمعهم في تجمعات " غوش " وتمنح ادراتهم للاردن وانتهى الامر . على حد قوله .

وحين سؤل اذا كان يمثل وجهة نظر الحكومة ردّ بسخرية ان اعضاء الكنيست والحكومة الاسرائيلية يوافقونه الرأي وان كانوا لا يصارحون العالم والجمهور بوجهة نظرهم هذه.

واستضافت القناة د. احمد الطيبي للرد على هذه التصريحات الخطيرة ، فقال الطيبي ان دنون هو اصدق متطرف في حكومة نتانياهو وانه لا يخفي ما تخطط له اسرائيل، وان الوزراء الباقون ونتنياهو معهم يخططون لما يخطط له وانهم يضعون العراقيل امام كيري وامام ابو مازن.

وقال عضو الكنيست عن حزب يوجد مستقبل عوفر شيلح ان اسرائيل في طريقها لتصبح جنوب أفريقيا, والوضع مشابه لما كان الناس البيض يقولونه في جنوب أفريقيا...وان مستوطنات الضفة الغربية تشكل عقبة أمام التوصل إلى اتفاق سلام. "إن الاحتلال يفسد المجتمع الإسرائيلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق