الأربعاء، 12 يونيو 2013

صحيفة "حرييت" التركية : رئيس "الموساد" الإسرائيلي زار تركيا سرا قبل يومين لبحث التنسيق التركي ـ الإسرائيلي بشلأن المسألة السورية

 كشفت صحيفة "حرييت" التركية أن رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي ، تامير باردو، زار أنقرة سرا أول أمس الإثنين ، العاشر من الشهر الجاري، والتقى رئيس المخابرات التركية حقان فيدان . وبحسب الصحيفة ، فإن كلا من سوريا وإيران كانا محور جدول أعمال اللقاء.
وقالت الصحيفة إن فيدان وباردو تبادلا المعلومات بشأن آخر تطورات الأوضاع في سوريا عشية مؤتمر "جنيف 2" الخاص بالأزمة السورية. وطبقا للصحيفة، فإن باردو زعم للأتراك أن هناك وحدة من الحرس الثوري الإيراني والمخابرات السورية تعملان على الأراضي التركية. كما وناقش الطرفان الاحتجاجات الجارية في تركيا ضد حكومة أردوغان، والتي باتت تقلق إسرائيل كثيرا.
يشار إلى أن كلا من تركيا وإسرائيل بدأتا تطبيع العلاقات بينهما خلال الأشهر الأخيرة بعد أن جرى حل مشكلة التعويضات بشأن "أسطول الحرية" الذي كان يحمل مساعدات ومتضامنين إلى قطاع غزة، حيث تنازلت الحكومة التركية عن الحق العام بشأن قتلاها التسعة الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي حين هاجم "الأسطول"، وهو ما رفضه الأهالي وقدموا استئنافا بشأنه أمام القضاء التركي. هذا بينما كشفت تقارير إسرائيلية وتركية أن العلاقات الأمنية والعسكرية بين الطرفين لم تتوقف ولو للحظة واحدة خلال فترة توتر العلاقات بينهما. الأمر الذي يكشف أكاذيب ونفاق أردوغان بشأن المواقف التي اتخذها على خلفية غزة و القتلى الأتراك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق