الاثنين، 29 أكتوبر 2012

الاحتلال:اعتقال 30 شخصاً برام الله عملوا على اعادة بناء حركة حماس بالضفة

كشفت القناة العاشرة الاسرائيلية ان قوات الجيش وجهاز الامن العام في اسرائيل الشاباك سمحا بنشر خبر مفاده بانه تم خلال الفترة الماضية اعتقال مجموعات تابعة لحماس في رام الله ومحيطها كانت تخطط وتعمل على اعادة بناء الحركة ماليا وعسكريا .



وقالت القناة على موقعها الالكتروني ان قوات الاحتلال كشفت عصر الاثنين عن اعتقال 30 عنصرا من حركة حماس في رام الله خلال الفترة الماضية .



كما ونشرت القناة صورة مقدمة من الشاباك الاسرائيلي للمعتقل مراد محمد خالد ابو بهاء .



وقالت " أن عملية مشتركة بين الشاباك والجيش والشرطة تمكنت من تنفيذ حملة اعتقال واسعة النطاق خلال الفترة الماضية ضد شبكة تتبع حركة حماس في رام الله والقرى المحيطة بها في الضفة الغربية " .



وأضافت " أن هذه الخلية متهمة بتجنيد نشاط في منطقة رام الله من بينهم طلاب في جامعات الضفة الغربية " .



كما واضافت القناة ان من بين المعتقلين اثنين من المتهمين بتنفيذ حكم الاعدام للجنديين الاسرائيليين اللذان احتجزا في مقر شرطة رام الله عام 2000.



واوضح الشاباك ان القضية كشفت، مرة أخرى، الجهود التي تبذلها قيادة حماس في الضفة وغزة والخارج، لتعزيز قبضة المنظمة وعملها بالضفة الغربية".



وقالت القناة نقلا عن مصدر في الشاباك بان المحكمة امرت باستمرار المعتقلين حتى نهاية الإجراءات القانونية.



وبحسب المصادر العبرية فقد كان الغرض من اعادة بناء حماس هو تنظيم و تعزيز قوة الحركة في انتخابات السلطة الفلسطينية المحلية والتشريعية ان حصلت.



كما اشارت ان بعض المعتقلين كانوا يعملون في تقديم المساعدة المالية للسجناء حماس وأسرهم وتعزيز اطر حماس في الجامعات من خلال الخلايا الطلابية.



كما اشارت القناة الى ان المعتقلين كانوا أعضاء في شبكة على اتصال مع قيادة حماس في الخارج لغرض نقل المعلومات عن السلطة وتحويل الأموال مضيفة انهم حاولوا إخفاء التواصل مع قادة المنظمة باستخدام هويات وهمية، البريد السريع، وصناديق البريد وشرائح متعددة للهاتف الجوال وعقدوا عددا من الاجتماعات السرية.



كما اشارت الى انهم اعترفوا بانهم خططوا لتأسيس واعادة بناء البنية التحتية لحماس في منطقة الخليل وبيت لحم، ولكن تم إحباط الخطة مع إلقاء القبض على أعضاء الفريق.



واشارت القناة الى ان الادعاء العام سيوجه تهم للمعتقلين مثل العضوية والنشاط في جمعية غير مشروعة، والاتصال مع العدو وتجنيد الاموال لقضايا ممنوعة ومعادية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق