الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

بالصور.. المقاومة تقصف بلدات الاحتلال بعشرات الصواريخ واصابة خمسة اسرائيليين بجراح وتدمير بيت بالنقب ..4 شهداء في قصف اسرائيلي بمناطق مختلفة من القطاع

 الى ذلك أعلنت مصادر طبية إسرائيلية ارتفاع عدد الإصابات منذ ساعات صباح اليوم نتيجة قصف المقاومة الفلسطينية للمواقع العسكرية والمستوطنات في غلاف غزة إلى خمس إصابات بينهم اثنين وصفت جراحهم بالخطيرة وأحد عناصر حرس الحدود.


في المقابل أكدت مصادر عسكرية أن أكثر من خمسين قذيفة أطلقت من قطاع غزة منذ ساعات الصباح على مناطق غلاف غزة, وأن القبة الحديدية تمكنت من إسقاط سبعة صواريخ.

وأعلنت المجالس المحلية في حوف أشكيلون, وأشكول, وسدوت هنيغب, وشعار هنيغب توقف الدراسة, بينما ستستمر العملية التعليمية في مدن المجدل وأسدود وبئر السبع.
وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد نفذ عدة غارات على القطاع مما أدى بحسب مصادر فلسطينية لاستشهاد 3 مقاومين على الأقل.
وفي سياق متصل اعلنت كتائب القسام والألوية مسؤوليتهما عن إطلاق دفعات متتالية من الصواريخ صوب البلدات الإسرائيلية .
وقصفت صباح دبابات الاحتلال بخمسة قذائف مدفعية أرضا زراعية قرب مسجد أبو بكر الصديق شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالهلع.

واستشهد في ساعة متاخرة من ليلة امس مقاومان من كتائب القسام إثر تصعيد إسرائيلي في شمال قطاع غزة وأدى أيضا إلى إصابة 7 مواطنين بجراح مختلفة.


واعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة عن استشهاد المواطن لؤي عبد الحكيم أبو جراد (25 عاما) جراء استهداف مجموعة من المواطنين قرب مسجد مصعب بن عمير في منطقة الشيماء في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأصيب في الغارة ثلاثة مواطنين آخرين بجراح مختلفة، حيث نقلوا جميعهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق من ليلة امس استشهد الشاب إسماعيل عيسى التلي (25 عاما) وأصيب 4 مواطنين آخرين جراح واحد منهم حرجة. ويذكر أن الشهيد إسماعيل هو شقيق الشهيد القسامي فتحي التلي الذي استشهد في العام 2004 أثناء محاولته اقتحام مستوطنة دوغيت عن طريق البحر.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية زعمت أنّ 7 قذائف هاون سقطت مساء الثلاثاء في مستوطنة "أشكول" في النقب الغربي جنوب الكيان الإسرائيلي.

في ذات السياق، دعت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية سكان مستوطنات غلاف غزة البقاء قرب الملاجئ وذلك تحسبا لحدوث أي طارئ أو تصعيد، بحسب الموقع الالكتروني ليديعوت.


استشهد اليوم الشاب يوسف ابو جلهوم من بيت لاهيا متأثرا بجراح اصيب بها امس .




وكان مقاوم استشهد فجر اليوم الأربعاء وأصيب آخر في غارة إسرائيلية على مجموعة من المقاومين شرق مدينة رفح جنوب القطاع بعد ساعات من استشهاد مقاومين اثنين من كتائب القسام في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع في الوقت الذي انطلقت فيه عشرات القذائف والصواريخ التي دكت مناطق وبلدات الاحتلال من مختلف مناطق قطاع غزة.



وقال مصادر محلية إن الشهيد يدعى محمد الشيخ، من ألوية الناصر صلاح الدين، وقد وصل مستشفى أبو يوسف النجار أشلاء ممزقة، فيما وصفت جراح الآخر بالخطيرة وجرى تحويله إلى المستشفى الأوروبي في محاولة لإنقاذ حياته.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق