السبت، 6 أكتوبر 2012

القناة الثانية : الجهاد الاسلامي مسؤول عن اطلاقها ..اسرائيل تزعم ان سلاحها الجوي اسقط طائرة بدون طيار قدمت من اجواء قطاع غزة

القناة الثانية : الجهاد الاسلامي مسؤول عن اطلاقها ..اسرائيل تزعم ان سلاحها الجوي اسقط طائرة بدون طيار قدمت من اجواء قطاع غزة

رئيس اركان جيش الاحتلال يناقش كيفية الرد اذا تأكد اقلاع الطائرة من لبنان


زعمت مصادر اعلامية اسرائيلية ان سلاح الجو الاسرائيلي اسقط ظهر اليوم طائرة صغيرة بدون طيار خرقت الاجواء الاسرائيلية قادمة من اجواء قطاع غزة من اتجاه البحر .


وأكد الناطق أن الطائرة لم تنطلق من غزة بل من اتجاه البحر ومكثت فوق إسرائيل قرابة نصف ساعة ولم تحمل متفجرات.

وأشار إلى أن قواته كانت تراقب الطائرة طوال الوقت لمتردإسقاطها فوق المناطق السكنية خوفا على السكان حتى وصلت إلى جبل الخليل وهناك تم إسقاطها وتم أخذ عينات منها لمعرفة مصدرها".

وجاء أن الطائرة اخترقت المجال الجوي، وتم إسقاطها فوق شمال النقب. وتقوم قوات تابعة للجيش الإسرائيلي بعمليات تمشيط في المنطقة بحثا عن حطام الطائرة.


وعلم أنه سمع دوي انفجار فور سقوط الطائرة. كما علم أن الطائرة سقطت جنوب جبال الخليل.

من جانبه هنأ وزير الجيش إيهود باراك رئيس الأركان بيني غانتس وسلاح الجو على ما أسماه بالنجاح القاطع أثناء عملية الاعتراض, وقال نحن ننظر بخطورة لمحاولة اختراق أجواء دولة إسرائيل وسندرس لاحقا الرد على هذه المحاولة".

واوضحت المصادر ان جيش الاحتلال شكل لجنة تحقيق في اسباب فشل الرادارات الاسرائيلية المنتشرة على حدود قطاع غزة في توجيه طائرات الاحتلال الى اسقاط الطائرة الا بعد مرور وقت طويل مما اتاح لها اختراق الاجواء والوصول الى مسافات بعيدة.

وقال مراسل القناة الثانية الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أسقط طائرة بدون طيار , إنطلقت من قطاع غزة , مضيفا أن تلك الطائرة تتبع لحركة الجهاد الإسلامي , وقد زودتها بها إيران حسب زعم القناة , موضحا ان مطلقي الطائرة كانو يقومون بتجريبها , فقطعت الحدود متجهة إلى جنوب الضفة الغربية


ورفض الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي الادلاء بتفاصيل حول الجهة التي تقف وراء اطلاق الطائرة ولكن الاعتقاد السائد هو انها لم تنطلق من قطاع غزة ولم تكن مزودة بمتفجرات بل كانت في مهمة استخباراتية.


وكانت دولة الاحتلال قد اتهمت قبل عام نصف فصائل المقاومة الفلسطينية في الحصول على نماذج طائرات صغيرة بدون طيار انتجت في ايران حيث تتواجد كميات كبيرة منها لدى حزب الله.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=XWeH8b2wHI8


اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي مساء السبت انه مازال البحث جاريا عن الطائرة بدون طيار التي اخترقت الاجواء الجنوبية للأرض المحتلة.



وأكد جيش الاحتلال ان كل المؤشرات تدل على ان الطائرة اقلعت من لبنان، لكنه لا يعلم وغير قادر على التأكد من ما اذا كان حزب الله الذي اطلقها عن ايران ام اذا ما كانت الاخيرة قد اطلقتها بشكل مباشر، مشددا بيانه 'الفرق ليس كبيرا بين الجهتين - ايران وحزب الله'.

فيما ذكرت القناة العاشرة الاسرائيلية ان رئيس هيئة اركان جيش الاحتلال عقد جلسة خاصة لبحث الصورة وفهم الحادثة، مشيرة الى انه يناقش كيفية الرد اذا تأكد انها قادمة من لبنان.

وأشارت القناة الاسرائيلية 'ما هو واضح الان ان الطائرة كانت مهمتها جمع المعلومت الاستخبارية، وأضافت ان جيش الاحتلال يبحث مسار الطائرة التي تجاوزت الدفاعات الاسرائيلية، مؤكدة انها قادمة من عرض البحر ودخلت من منطقة عسقلان.

وادعت القناة ان حزب الله او ايران يمتلكون طائرات روسية الصنع، تزعم اسرائيل انها نقلت من سوريا، وتعتبر هذه المرة الاولى 'على الارجح' ان الطائرة المتقدمة تكنولوجيا تمكنت من اختراق انظمة اسرائيل الدفاعية.

الاحتلال يعلن ان الطائرة لم تقلع من غزة، ويؤكد هذه الحادثة 'الاكثر خطوة' وآخر خطوة كان يتوقعها
وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد اكد اسقاط مقاتلاته الحربية للطائرة 'دون طيار' التي اخترقت اجواء الجنوب في الساعة التاسعة صباحا، مشيرة ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقوم بعملية بحث واسعة عنها.

ونفى الجيش الاسرائيلي ما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية حول قدوم الطائرة التي سقطت جنوب الخليل قدومها من قطاع غزة.

وقدر الجيش الاسرائيلي ان الطائرة قادمة من قبالة غزة وآتية من البحر المتوسط، مؤكدة ان وحدات المراقبة الجوية اكتشفها، وسارعت الطائرات المقاتلة بإسقاطها في الجو وطرحتها ارضا، مشيرة الى انه لا يوجد خطر على السكان او القواعهد العسكرية. وأكد الجيش الاسرائيلي ان هذه الخطوة هي الاكثر خطورة.

وحدد تقرير القناة الاسرائيلية العاشرة ان المقاتلات اعترضتها حوالي الساعة التاسعة صباحا، حيث طارت في اجواء اسرائيل بحد ذكر المصدر لمدة 15 دقيقة، مؤكدا تفجيرها في الهواء.

وقال قائد سلاح الجو بجيش الاحتلال ان هناك تحقيقا جار لتقييم الوضع، مشيرا ان سلاح الجو تصرف بشكل سلس، معبرا في الوقت ذاته عن ارتياحه للاستجابة لهذا الحدث. وقدر انها اطلقت من قطاع غزة نحو البحر وتسللت عبر المتسوط.

وعبر الجيش الاسرائيلي عن غضبه لحادثة اختراق الطائرة لدولة ذات سيادة، وقال انها الحادثة هي جزء من التصعيد من قبل المنظمانات الارهابية على حد تعبيره.

ووسط الترحيب باسقاطها من قبل 'باراك' و'بيني غانتس'، صرحا بأن الحاق الضرر في المجال الجوي الاسرائيلي هو محاولة كبيرة لإلحاق الضرر بإسرائيل.

يذكر انه وقبل عامين اخترقت طائرة قيل انها تابعة لحزب الله الاجواء الشمالية للأرض المحتلة وسقط بالقرب من موقع عسكري اسرائيلي.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق