الخميس، 21 مارس 2013

قراقع: اوباما رفض لقاء امهات أسرى فلسطينيين


اكد وزير الاسرى عيسى قراقع، ان المسؤولين الامريكيين، رفضوا ترتيب لقاء بين الرئيس الامريكي باراك اوباما، مع والدة الاسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي، او والدة عميد الاسرى كريم يونس، مؤكدا ان السلام لن يتحقق في المنطقة بالمفاوضات وانما بانتهاء معاناة الاسرى ونيلهم حريتهم.
وقال قراقع خلال مهرجان تكريم لامهات الاسرى نظم في نابلس بمناسبة عيد الام:"سيدرك اوباما انه اذا اراد سلاما معنا فان السلام لن يكون الا مع امهات الاسرى.. وان السلام يبدأ عندما يعود كل اسير الى بيته".
وأكد قراقع أن القيادة الفلسطينية تضع ملف الأسرى على رأس سلم اولوياتها، وتحمله الى كافة المحافل الدولية من خلال اللقاءات التي يعقدها الرئيس ابو مازن.وشارك في المهرجان الذي نظمه نادي الأسير الفلسطيني، وشبكة أمان فلسطين، رئيس نادي الأسير قدورة فارس، ووالدة الأسير سامر العيساوي، وحشد من أهالي الاسرى، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية.
واكد حسني زلوم من شبكة أمان، على دعم قضية الأسرى وصمودهم من خلال تنظيم الفعاليات الشعبية والرسمية، في قدم فارس التهنئة لامهات الاسرى، واشاد بصمودهم وتضحياتهم وأسرهم.
والقى مصطفى حنني كلمة باسم اتحاد النقابات حيا فيها أهالي الأسرى وأمهاتهم، واشارت عائشة حموضة في كلمة باسم اللجنة الوطنية لدعم الأسرى، الى صمود أمهات الأسرى وابنائهن.واكدت والدة الأسير سامر العيساوي استمرار ابنها رفض مبدأ الإبعاد عن مدينة القدس الى أي مكان آخر، واستمراره في إضرابه حتى التحرير أو الشهادة. فيما القى زكي أبو طاعة كلمة باسم شبكة أمان في القدس، اكد من خلالها على دعم ومساندة الأسرى في سجون الاحتلال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق