الجمعة، 29 مارس 2013

كوريا الشمالية على أتم الاستعداد لمهاجمة اهداف امريكية

وضعت كوريا الشمالية وحداتها الصاروخية في حالة استعداد اليوم الجمعة لمهاجمة قواعد عسكرية أمريكية في كوريا الجنوبية والمحيط الهادي وذلك بعد ان قامت قاذفتان امريكيتان من طراز ستيلث بطلعتين فوق شبه الجزيرة الكورية في استعراض نادر للقوة.

وقال وكالة الانباء الكورية المركزية الرسمية إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون وقع الاوامر في اجتماع عند منتصف الليل مع كبار القاعدة العسكريين وقرر انه قد حان الوقت لتسوية الحسابات مع الامبرياليين الامريكيين في ضوء الوضع السائد.

وتمتلك بيونجيانج ترسانة من صواريخ سكود قصيرة المدى جرى اختبارها وتعود للحقبة السوفيتية يمكنها ضرب كوريا الجنوبية لكنها لم تختبر بعد صواريخها طويلة المدي من طراز نودونج وموسودان التي يمكن أن تصل إلى القواعد الامريكية في المحيط الهادي.

وأمس الخميس نفذت الولايات المتحدة طلعتين جويتين تدريبيتين بطائرتين من طراز بي2 سبيرت القاذفة في سماء كوريا الجنوبية ردا على سلسلة من تهديدات الشمال. 
قال الجيش الأمريكي إن الطائرتين انطلقتا من الولايات المتحدة وعادتا فيما بدا أنه أول تدريب من نوعه يهدف إلى اظهار قدرة الولايات المتحدة على توجيه ضربات جوية دقيقة طويلة المدى "بسرعة ووقتما تشاء".

وجاءت الأنباء عن رد فعل كيم بسرعة غير معتادة.
وقالت وكالة الأنباء الكورية إنه "وقع في النهاية رسميا خطة الاستعدادات التقنية للصواريخ الاستراتيجية لجيش الشعب الكوري وأمره بإتخاذ وضع الاستعداد لاطلاق النار بما يمكنه في أي وقت من ضرب اراضي الولايات المتحدة وقواعدها العسكرية ومسارح العمليات في المحيط الهادي بما في ذلك هاواي وجوام والقواعد الموجودة في كوريا الجنوبية."

ودعت الصين اليوم الجمعة إلى تهدتة التوتر بعدما وضعت بيونجيانح وحداتها الصاروخية في حالة تأهب وذلك خلال مؤتمر صحفي يومي للمتحدث باسم وزارة الخارجية في بكين.

قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية انها تم رصد حشود اضافية وتحركات لمركبات في مواقع الصواريخ طويلة ومتوسطة المدى في كوريا الشمالية مما يشير إلى احتمال تجهيزها للاطلاق.

ونقلت يونهاب عن مصدر عسكري قوله "رصدت زيادة حادة في تحركات المركبات والجنود مؤخرا في مواقع الصواريخ المتوسطة والطويلة المدى في كوريا الشمالية."

ويطلق الشمال حفنة من التهديدات يوميا منذ بداية الشهر حينما بدأت واشنطن وسول مناورات عسكرية روتينية.

وقالت الدولتان إن المناورات ذات طابع دفاعي وإنه لم يقع أي حادث خلال عقود أجريت خلالها المناورات بأشكال مختلفة.

ووضع الشمال جيشه في أعلى درجات التأهب لمحاربة ما وصفه بقوات عدائية تجري مناورات حرب. وأصدر الزعيم الكوري الشمالي الشاب فيما سبق "أوامر نهائية" للجيش بشن حرب ثورية ضد الجنوب.

وأمس الخميس قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل للصحفيين "يجب أن تعي كوريا الشمالية أن ما تفعله خطير للغاية."

وأضاف "يجب أن نوضح اننا نتعامل بمنتهى الجدية مع هذه الاستفزازات من جانب الشمال وسوف نرد عليها."

"رويترز"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق