السبت، 16 مارس 2013

مجلة"فورن بوليسي": الجيش الأميركي بصدد إرسال مئتي ألف وجبة طعام"حلال" إلى المجاهدين الإسلاميين في سوريا



منقول 
قالت مجلة "فورن بوليسي" على موقعها الفرعي "كيبل" إن الإدارة الأميركية بصدد إرسال مئتي ألف وجبة طعام "حلال" للمجاهدين الإسلاميين من عصابات"الجيش الحر". لكن الطريف في الأمر هو أن هذه الوجبات ستنتهي صلاحيتها بتاريخ حزيران / يونيو القادم. وهو ما ترجمته " طعمومها لها الكلاب وضربوهم بمنية، أحسن ما نكبها بالزبالة"!
ونقلت الصحيفة عن ويندي شيرمان والسفير الأميركي السابق في سوريا روبرت فريدمان قولهما أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ في السابع من الشهر الجاري أن الحكومة الأميركية سترسل وجبات جاهزة للاستهلاك لمقاتلي "الجيش الحر" خلال أسابيع. وقال المسؤولان إن صلاحية هذه الوجبات ستنتهي في حزيران / يونيو.
ونقل الموقع عن مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية قوله " سنراقب عن كثب تواريخ انتهاء الصلاحية لكي يتم تسليم الوجبات وتوزيعها بشكل مناسب قبل انتهاء صلاحيتها ، كما سيتم تدريب الجيش الحر على استخدامها قبل انتهاء تاريخ صلاحيتها".
وقال المسؤول الأميركي" من المتوقع استهلاك كل دفعة من هذه الوجبات في غضون شهر من تسلمها ، إما من قبل الجيش الحر أو المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها". ورفض المسؤول التعليق على سبب كون الوجبات الجاهزة للأكل هذه قريبة جدا من تاريخ انتهاء صلاحيتها، كما لو أن لديه جوابا سوى ما قلناه أعلاه! لكنه أكد أن هذه الوجبات ستكون منتجات "حلالا"، اي خالية من المواد المحرمة وفق الشريعة الاسلامية. وهذا هو المهم والأهم في الأمر!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق