الخميس، 21 مارس 2013

ما اهم ما قاله الصهيوني اوباما في زيارته لفلسطين المحتلة

-على الفلسطينيين أن يعترفوا بإسرائيل كدولة يهودية وعلى إسرائيل أن تدرك ان استمرار النشاط الإستيطاني يعيق فرص السلام، وقد حان الوقت لكي تطبع الدول العربية علاقاتها مع إسرائيل، وإسرائيل هي الدولة الأقوى في المنطقة ولديها دعم أقوى دولة في العالم.

-وجه كلمته للشباب الاسرائيلي :" ما دامت الولايات المتحدة موجودة فلستم وحدكم وإسرائيل لن تزول أبداً".
- الولايات المتحدة هي الدولة الاولى التي اعترفت بدولة اسرائيل. 
- انه فخور بالعلاقات الامريكية الاسرائيلية لم تكن بقدر القوة التي باتت عليها الان، فقد زادات المناورات العسكرية بين البلدين، والعمليات الاستخبارية المشتركة.
-عندما افكر بامن اسرائيل افكر باولاد، بعمر بناتي، يذهبون للسرير ليلا خوفا من سقوط الصواريخ على رؤوسهم فقط لانهم اسرائيليين، وهو ما دفعنا الى مشروع القبة الحديدية لانقاذ حياة الالاف من الاسرائيليين، واكدنا مرارا انه من حق اسرائيل الدفاع عن نفسها، والمطلوب من حماس الاعتراف بحق اسرائيل بالوجود والتخلي عن العنف".
-وقال أوباما لقد حان الوقت ليتخذ العرب خطوات نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وان "رحلة وعد دولة إسرائيل مستمرة منذ النبي موسى وبالتالي إسرائيل متجذرة في التاريخ ومن حقها الحرية في أرضها"، وان العلاقات الأمنية بيننا وبين إسرائيل لم تكن بالقوة التي هي عليها اليوم.
-اضاف ان موقف إيران في المنطقة بات أصعب من السابق، وانه يجب أن يسمى حزب الله على حقيقته أي "منظمة إرهابية"، وعلى إيران أن تعرف أن الفرصة لكي تتخلى عن سلاحها النووي لن تكون مفتوحة ومن غير حدود.

واستذكر تفجير حافلة بلغاريا، وقال ان تفجيرها جاء بسبب كونهم اسرائيليين، كما صنف حزب الله على انه منظمة ارهابية.

وقال اوباما على الأسد الرحيل ومن حق الشعب السوري أن يتخلّص من هذا الحاكم الديكتاتوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق