الخميس، 21 مايو 2009

عوزي ديان يطالب باسقاط حكم حماس في غزة كشرط لتحسن الوضع الامني والسياسي

نقلت القناة الاسرائيلية السابعة عن جنرال الاحتياط ورئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي "عوزي ديان" قوله انه لن يكون هناك تحسن في الموضوع الامني والسياسي ما دامت حركة حماس تسيطر على قطاع غزة.

واضاف ديان ان هناك خطر حقيقي من سيطرة حماس على الضفة المحتلة مما سيشكل تحولا كبيرا في المنطقة مطالبة بضرورة التحرك لانهاء حكم حماس في قطاع غزة.

وكان "يوفال ديسكن"رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي اكد في وقت سابق أنه إذا ما أُجريت انتخابات جديدة في مناطق السلطة الفلسطينية فسيكون هناك احتمال جيد لفوز حماس فيها.
وأشار ديسكن إلى أن معظم العمليات التي تم إحباطها في مناطق السلطة، أُحبِطت على أيدي القوات الإسرائيلية، وقال "لو كان القرار بيدي لما نقلت المسئولية الأمنية في مناطق الضفة الغربية للسلطة الفلسطينية".
واعتبر ديسكن في سياق استعراضه، أن حركة حماس معنية بالتهدئة في قطاع غزة، بهدف كسب مزيد من الوقت لتقوية ذاتها وجناحها العسكري، وإحكام قبضتها على القطاع.
وبحسب ديسكن "لن يكون هناك احتمال لإجراء عملية سلمية فعالة ما دامت حماس تسيطر على غزة"، وأضاف "حماس لن تتخلى إطلاقا عن السيطرة على غزة، والسلطة الفلسطينية لن تتخلى عن الضفة الغربية".
وأشاد خلال استعراض قدّمه أمام أعضاء لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، بالجهد المصري في محاربة عمليات تهريب الأسلحة والمواد المتفجرة إلى قطاع غزة.
ونوّه إلى أن المصريين يبذلون جهدا ملموسا لمنع التهريبات إلى قطاع غزة، لافتا إلى أنهم يحققون في كل يوم انجازات جديدة بهذا الصدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق