الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

الملك السعودي يطل عبر التلفزيون الرسمي للمرة الاولى بعد خضوعه لجراحة في الظهر قبل 11 يوما

ظهر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عصر امس الاربعاء على شاشة التلفزيون مستقبلا كبار الامراء في المستشفى حيث خضع لعملية جراحية في الظهر بعد ادخاله في 17 الشهر الحالي.

وللمرة الاولى منذ العملية، يظهر الملك عبد الله جالسا على كرسي يتناول القهوة ويتحدث مع عدد من زائريه بينهم ولي العهد الامير سلمان والامراء، وقد بدا بصحة جيدة، وفقا للقطات بثتها القناة الاولى الرسمية.

وتقدم امراء من جميع الاجيال باتجاه الملك الذي ارتدى دشداشة بيضاء اللون لتهنئته بينما كان يحيط به جلوسا الامير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة والامير بندر بن عبد العزيز.

واثار عدم ظهور الملك في الصور او على شاشة التلفزيون مستقبلا الزائرين طوال فترة النقاهة اثر العلمية، في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض، العديد من الشائعات حول تدهور صحته. وتضاعفت الشائعات وتضاربت في الايام الاخيرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا تويتر واستمرت حتى اليوم.

ومع وفاة اولياء العهد الاميرين الشقيقين الراحلين سلطان ونايف خلال فترة ثمانية اشهر، بدات موجة من القلق تسود اول بلد مصدر للنفط في العام نظرا لان قادته من الجيل الاول من ابناء الملك المؤسس عبد العزيز اصبحوا طاعنين في السن.

وكان الديوان الملكي اعلن ان الملك البالغ 89 عاما خضع لعملية جراحية 'تكللت بالنجاح'.

واضاف 'تم تثبيت التراخي في الرابط المثبت اعلى الظهر'، في هذه العملية التي بدات بعد ظهر السبت وانتهت عند الساعة 03,15 (00,15 تغ) الاحد.

وكان الملك عبد الله خضع لعملية جراحية في الظهر في تشرين الاول/اكتوبر 2011.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2010 اجرى العاهل السعودي عملية في نيويورك واخرى الشهر التالي قبل ان يمضي فترة نقاهة استمرت شهرا في المغرب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق