الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

عن سما :مصر تنفي موافقتها نشر قوات أمريكية في سيناء لمنع تهريب السلاح الى غزة

احنا بنقول لما يكون الخبر  من "مصدر مسؤول " و مش موثق المصدر او الناشر فش منو شو رايكم ؟!

عن سما :مصر تنفي موافقتها نشر قوات أمريكية في سيناء لمنع تهريب السلاح الى غزة

نفى مصدر مصري مسؤول الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام عن إتفاق مصري مع الولايات المتحدة الأمريكية على نشر قوات أمريكية على طول الحدود مع قطاع غزة لمنع تهريب الأسلحة للمقاومة الفلسطينية في القطاع عبر الانفاق الحدودية .




وقال المصدر المصري اليوم الثلاثاء :' إن إتفاق التهدئة الذي جرى توقيعه بين المقاومة والجانب الإسرائيلي برعاية مصرية لم ينص في بنوده على أي تعهد مصري بمنع تهريب الأسلحة للمقاومة في قطاع غزة '.



وأكد المصدر المصري، أن بلاده تقوم بواجبها تجاه كافة المناطق الحدودية بما فيها قطاع غزة، وتقوم بفرض الأمن في المنطقة، وما يتم الحديث عن نشر قوات خاصة لمنع تهريب الأسلحة لغزة عارٍ عن الصحة تماماً.



ولفت المصدر ذاته، إلى أن مصر تحاول وبكل جهد ومع بعض الأطراف العربية والأجنبية، لتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 6 سنوات، موضحاً أن من حق الفلسطينيين الدفاع عن أرضهم وحقوقهم .



وكان موقع 'تيك ديبكا' المقرب من الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية، قال :' إن القاهرة وافقت من اجل حماية نظام حركة 'حماس' بغزة وعدم تمكين اسرائيل من القضاء عليه على نشر قوات امريكية خاصة في سيناء '.



وزعم الموقع 'ان القوات الامريكية ستقوم بمراقبة عمليات تهريب السلاح الايرانية الى فصائل غزة موضحا ان القوات الامريكية المذكورة سيتم نشرها في سيناء خلال الاسبوع القادم'.



واضاف الموقع:' ان وقف اطلاق النار ووقف العملية البرية في غزة تم بعد مكالمة هاتفية ليلة وقف النار بين رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو والرئيس اوباما تم الاتفاق خلالها على نشر قوات المارينز الامريكية في شبه جزيرة سيناء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق