الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

ألمانيا ستصوت ضد منح فلسطين صفة دولة مراقبة في الامم المتحدة

شهد العالم ارتفاع ملموس في مظاهر العداء لـ"إسرائيل" منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث نظمت العديد من الفعاليات والمظاهرات ضد الممارسات الإسرائيلية العنصرية، كما رصدت حالات لمهاجمة أفراد من الجاليات اليهودية، إلى جانب رش عبارات على جدران الكنس اليهودية.




وحذرت منظمة إسرائيلية تراقب الأنشطة المعادية لـ"إسرائيل" مقرها بالولايات المتحدة، من ارتفاع الظواهر والأنشطة المعادية لـ"إسرائيل" في الولايات المتحدة منذ بدء العملية العسكرية "عمود السحاب" على قطاع غزة.



وجاء على لسان "آييس فوكيسمان" رئيس المنظمة والتي تدعى "القمة ضد القذف والتشهير"، "أن المواجهة الجديدة بين إسرائيل وحماس في غزة أشعلت من جديد العداء ضد إسرائيل في حرم الجامعات الأمريكية".



ورصدت المنظمة حوالي 100 ظاهرة وقعت في الولايات المتحدة منذ بداية العملية ثلثها حدثت في حرم الجامعات، وكانت عبارة عن مظاهرات جمعت الآلاف من الأمريكيين ضد الممارسات العنصرية الإسرائيلية.



ورفعت تلك المظاهرات شعارات شديدة ضد "إسرائيل" ومنها مساواة الإسرائيليين بالنازيين، ومحاولة إسرائيل القيام بمحرقة إضافية في غزة، وضمت تلك المظاهرات نشطاء يهود يعارضون الوجود الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.



وشارك في أحد المظاهرات التي انطلقت في الميدان المركزي لولاية بوسطن حوالي ألف متظاهر بمبادرة من جمعية (طلبة من أجل العدالة في فلسطين)، وخرجت مظاهرة أخرى ضمت المئات من المتظاهرين وحملت لافتات نددت بالتمييز العنصري في جامعة " Northeastern" في نيويورك.



كما تظاهر نحو 150 طالب أمريكي في جامعة Rutgers بولاية نيوجيرسي، بمبادة جمعية (طلبة من اجل فلسطين) وحملوا لافتات ضد العلمية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، ونادوا بالانتفاضة ضد العنصرية وضمت المظاهرة أفراد من طائفة "ناتوري كارتا" اليهودية والقوا خلالها خطابات ضد "إسرائيل".



كما انطلقت مظاهرة أخرى أمام القنصلية الإسرائيلية في سان فرانسيسكو وشارك فيها نشطاء من منظمة (صوت يهودي من أجل السلام)، وهتفت ضد "إسرائيل" إلى جانب مظاهرة أخرى نظمت في جامعة Cornell في نيويورك، كان فيها تواجد قوي ليهود معادون للصهيونية ورفعت لافتات "أنا يهودي أعارض مهاجمة إسرائيل للمدنيين في غزة".



وعلى ذات الشاكلة، حذرت الجالية اليهودية في ايطاليا من انتشار خطير لمظاهر العداء لإسرائيل احتجاجاً على العملية العسكرية على غزة كان أبرزها رش عبارات ضد "إسرائيل" على جدران وأبواب الكنس اليهودية في ايطاليا إلى جانب انطلاق العديد من المظاهرات.



ودفع ذلك "رانتشو غاتنفة" رئيس اتحاد الطلبة اليهود في ايطاليا إلى مناشدة السلطات في ايطاليا بالعمل الفوري ضد هذه الفعاليات خشية من تطورها، وقال يجب إجراء تدقيق وتحقيق في كل حدث بالمدن المختلفة في ايطاليا وبانه لا يمكن تجاهل هذه الأحداث التي أصبحت ظاهرة خطيرة.



وكان الحدث الأخير جرى يوم السبت الماضي برش عبارات ضد "إسرائيل على الكنسية الكبرى في مدينة "غناوا" الايطالية ومنها عبارة "إسرائيل دولة نازية"، كما خرجت العديد من المظاهرات الطلابية في العاصمة الايطالية روما وهتف المشاركين ضد اليهود و"إسرائيل".



ووصلت تلك الأحداث إلى ملاعب كرة القدم في ايطاليا حيث هتف العديد من المشجعين الايطاليان خلال مباراة فريقي "لاتسيو" الايطالي وفريق "توتنهام" الانجليزي ضد اليهود، علما أن اغلب مشجعي فريق توتنهام من اليهود و"إسرائيل"، كما رفعت لافتات كبيرة مكتوب عليها (حرروا فلسطين).



تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الايطالية أعلنت عقب انتهاء المباراة عن تعرض احد لاعبي "توتنهام" للطعن على يد مجهول، مما أثر غضب رئيس الجالية اليهودية في ايطاليا، وطالب بإبعاد فريق "لاتسو" عن الملاعب، ودعا السلطات الايطالية لحماية اليهود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق