الجمعة، 23 نوفمبر 2012

هل هي بوادر حرب على ايران ؟ سوريا ؟ حزب الله ؟ ام تجديد للحرب على غزة ؟!!!!!

-سفن حربية امريكية لإسرائيل لإخلاء ممكن للمواطينين الأمريكيين
-سفن حربية روسية قبالة اسرائيل
-حلف شمال الاطلسي (الناتو) يستعد لنشر شورايخ باتروت قبالة الحدود السوريت التركية
- المعارضة السورية تسيطر على  معظم وحدات الدفاع الجوي في سورية في حلب و دمشق و ادلب لتعطيل قدرة الجيش السوري على مواجهة اي غزو محتمل و تحييد الدفاع الجوي كما حصل في ليبيا



US warships head for Israel for possible evacuation of Americans

السفن الحربية الأمريكية لإسرائيل لإخلاء ممكن للأمريكيين


An unidentified man injured the US embassy guard in Tel Aviv with an axe and knife Tuesday, Nov. 20. He was captured.

Three amphibious warships with 2,500 Marines aboard back to the eastern Mediterranean to remain on standby off Israel’s shore in case they are needed to evacuate American citizens. The USS Iwo Jima, the USS New York and the USS Gunston Hall, were sailing west of Gibraltar on their way to back to Norfolk, Virginia, when they were turned around.



رجل مجهول جرح حارس  السفارة الامريكية في تل أبيب  بفأس وسكين الثلاثاء 20 نوفمبر. تم القبض عليه.

ثلاث سفن حربية برمائية مع 2500 من مشاة البحرية على متنها عادت إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​للبقاء على أهبة الاستعداد قبالة الشاطئ الإسرائيلي في حال الحاجة إليها لإجلاء المواطنين الأمريكيين. يو اس اي ايوا جيما ، و يو اس اس نيويورك  و يو اس اس جنستون هول ابحرت غرب جبل طارق في طريقها إلى العودة إلى نورفولك، فيرجينيا، عندما استدارت و عادت.     debkafile: The United States have never before evacuated American citizens from Israel. The US notice does not say whether a possible evacuation would include the US forces posted in American bases in Israel. A mass evacuation would entail a Marine shore landing in order to lead the evacuees to the amphibious craft.

The Iwo Jima is a helicopter carrier, while the New York, one of the newest vessels of its kind in the US Navy, is a primary class of amphibious transport dock.

Although a decision to evacuate nationals was defined in the CNN report as a “remote contingency,” our sources stress that it is extreme enough to be taken only when a war situation is envisaged capable of endangering Americans.



ديبكا: إن الولايات المتحدة لم تقم بإجلاء مواطنين أمريكيين من إسرائيل مطلقا. إشعار الولايات المتحدة لم يقل ما إذا كان  الاخلاء الممكن سيشمل إخلاء القوات الأمريكية المنشورة في  القواعد الأمريكية في إسرائيل. من شأن الاجلاء الجماعي ان ينطوي على هبوط للمارينز على الشاطئ  لقيادة الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى الحرف البرمائية.

وايو جيما هي حاملة طائرات هليكوبتر، في حين أن نيويورك، واحدة من أحدث السفن من نوعها في البحرية الأمريكية، هي فئة من قفص الاتهام الأولية النقل البرمائية.

على الرغم من أن تعريف القرار لإجلاء الرعايا في تقرير CNN بأنه "طوارئ بعيد،" مصادرنا تقول أنه من التشدد  لاتخاذ هذا القرار لانه  في حالات الحرب المتوقع  ان  تهدد حياة المواطنين الامريكيين

This step negates the expectation articulated widely in Israel Monday, Nov. 19, that a ceasefire with the Hamas is within reach. It rather indicates that Washington sees the situation surrounding the Gaza Strip in a far different light, more like a situation holding the threat of a general conflagration beyond the confines of the Israel-Hamas contest in Gaza.


هنا حديث عن غزة قبل اعلان الهدنة
هذه الخطوة تنفي  التوقعات المتمحورة على نطاق واسع في الاثنين ان اسرائيل 19 نوفمبر، أن وقف إطلاق النار مع حماس هو في متناول اليد. فهو يشير إلى أن واشنطن ترى بدلا الوضع المحيط قطاع غزة في ضوء مختلف الآن، الوضع أشبه بخطر انفجار شامل خارج حدود إسرائيل المواجهة لحماس في غزة.





According to the same report, the US military also maintains three to four ships off the coast of Israel that are capable of shooting down ballistic missiles. That deployment has stretched for some months in the face of a potential ballistic threat from Iran.



وفقا للتقرير نفسه، فإن الجيش الأمريكي يحتفظ لثلاثة الى اربع سفن قبالة سواحل إسرائيل التي هي قادرة على اسقاط الصواريخ الباليستية. وقد تم تمديد  نشرها لعدة أشهر في مواجهة تهديد بالستي محتمل من إيران.     Russian warships in position opposite Israel

سفن حربية روسية قبالة اسرائيل

The Black Sea Fleet's naval task force, including the missile cruiser Moskva, the destroyer Smetlivy, the large landing ships Novocherkassk and Saratov, the tugboat MB-304 and the large oil tanker Ivan Bubnov, have received an order to remain in a designated area in the eastern Mediterranean ready to evacuate Russian citizens from the Gaza Strip should the Palestinian-Israeli conflict worsen.


تلقت قوة أسطول البحر الأسود  للمهام البحرية امرا للبقاء في منطقة البحر المتوسط  ، القوة تشمل الطراد الحامل للصواريخ   موسكو، المدمرة سميتليفي ، وكبيرة الهبوط نوفوسيبيرسك السفن وساراتوف، وزورق قطر MB 304-وناقلة نفط كبيرة اس بي إيفان، وهو أجل البقاء في منطقة معينة شرق البحر المتوسط ​​مستعدة لاجلاء المواطنين الروس من قطاع غزة  في حال تردى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سوءا.


This statement was issued Friday, Nov. 23, by a source in the Russian Navy’s Mai Command.

هذا التصريح اصدر الجمعة 23 نوفمبر من مصدر في القيادة البحرية الروسية


debkafile’s military sources: The Russian statement is in effect a cover story for the naval task force’s real mission, which is to stand by for coming developments in relation to the Syrian conflict.

مصادر ديبكا العسكرية: البيان الروسي هو في الواقع قصة الغلاف ( تغطية او تمويه او مجرد عنوان ) للمهمة الرئيسية الحقيقية للقوات البحرية ، التي هي الوقوف على اهبة الاستعداد للتطورات القادمة لفي إطار الصراع السوري.

Moscow used the pretext first offered by Washington last week for the stationing of three US warships led by the USS Iwo Jima amphibious ready group opposite Israeli shores last week, i.e. as a precautionary measure for the evacuation of US citizens in a war emergency.
The Iwo Jima was meanwhile to be found Friday in waters opposite Syria
موسكو تستخدم  الذريعة التب قدمت من واشنطن الاسبوع الماضي لمرابطة السفن الحربية الامريكية الثلاثة بقيادة مجموعة يو اس اس ايوا  جيما استعداد البرمائية قبالة الشواطئ الإسرائيلية الأسبوع الماضي، أي كإجراء وقائي لإجلاء المواطنين الأمريكيين في حالة طوارئ الحرب.في حين ان ايو جيما يمكن العثور عليها يوم الجمعة في المياه قبالة سوريا


نقلا عن موقع سوري
تحضيرا لإقامة حظر جوي، المسلحون الوهابيون يستكملون سيطرتهم على باقي كتائب لواء الدفاع الجوي في دمشق ، ويسيطرون على "كتيبة البويضة"!؟



استكمل اليوم مسلحو"لواء الإسلام" الوهابي ، الذي يموله آل الحريري والسعودية، عملية الاستيلاء على وحدات لواء الدفاع الجوي المحيطة بدمشق وتدميرها أو تفكيكها. وسيطروا صباح اليوم على كتيبة "إس3" ( بتشورا) في منطقة "الحجيرة" على مدخل دمشق الجنوبي، المعروفة باسم " كتيبة البويضة". واظهر شريط وضع على شبكة يوتيوب عملية اقتحام الكتيبة دون أية مقاومة. ويبدو أن جميع من فيها من ضباط وعناصر كانوا فروا منها تاركين وراءهم عتادها بأكمله، علما بأن الكتيبة لا تبعد سوى رمية حجر عن معسكرات "الحرس الجمهوري" و"الفرقة الرابعة"! وهو ما يؤكد أن سلطة الجواسيس الحاكمة تتبع سياسة تدمير وحدات الجيش والإبقاء فقط على الوحدات التابعة لها على قاعدة " إن أبو رمانة تكفيني"!


وبسيطرة المسلحين على الكتيبة المذكورة ، يكون معظم كتائب "اللواء 55" في محيط دمشق أصبح خارج الخدمة ومدمرا، بما في ذلك لواء الـ"إس 200" ( سام 5).

وكان المسلحون، وفقا لتوجيهات أميركية ـ تركية، بدأوا منذ أشهر حملة تدمير منظمة ضد وحدات الدفاع الجوي في عموم أنحاء سوريا ، تمهيدا لإقامة منطقة حظر جوي آمنة لا يهددها سلاح الدفاع الجوي السوري، وصولا إلى شن حملة جوية على الطريقة الليبية ، ولكن دون موافقة مجلس الأمن، بعد أن شعروا بوجود تراخ روسي واضح، جرى التعبير عنه برفض موسكو تزويد النظام بطائرات "مي25" الحوامة، التي لا غنى عنها أبدا في القتال ضد العصابات المسلحة.

دمشق تعتبر نشر باتريوت في تركيا خطوة استفزازية


اعتبرت دمشق، الجمعة طلب تركيا من حلف شمال الأطلسي نشر صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ على الحدود بين البلدين، "خطوة استفزازية جديدة"، بحسب ما أفاد مصدر في وزارة الخارجية السورية.




وقال التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل، "مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين يؤكد إدانة سوريا لإقدام الحكومة التركية على خطوة استفزازية جديدة بتقديمها طلبا لحلف الناتو لنصب منظومة صواريخ باتريوت بالقرب من الحدود السورية التركية".



وكانت تركيا تقدمت الأربعاء بطلب رسمي من الحلف لنشر هذه الصواريخ، بهدف "تعزيز قدرات الدفاع الجوي لتركيا بهدف حماية شعبها وأراضيها"، كما أوضح الأمين العام للحلف اندرز فوغ راسموسن الذي شدد على أن الطلب "محض دفاعي" ولا يهدف "في أي حال إلى دعم إقامة منطقة حظر جوي أو أي عملية هجومية" ضد الأراضي السورية.



وبررت وزارة الخارجية التركية طلبها "بالتهديدات والمخاطر التي يمثلها استمرار الأزمة السورية على الأمن القومي" للبلاد.



وحمل المصدر السوري "حكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مسؤولية عسكرة الأوضاع على الحدود السورية التركية وزيادة التوتر والأضرار في مصالح الشعبين الصديقين"، معتبراً أن الخطوة التركية تصب "في محاولة لإيهام الرأي العام التركي بوجود خطر قادم من سوريا".



في المقابل، أكد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، أن النشر المحتمل لصواريخ باتريوت تابعة للحلف الأطلسي في تركيا على الحدود مع سوريا يرتدي طابعا دفاعيا بحتا وأنه على روسيا ألا تقلق.



وقال داود أوغلو "أنه نظام دفاعي، لا داعي لقلق أي دولة وخاصة روسيا" وذلك خلال مؤتمر صحافي في أنقرة تلا لقاءه مع رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب.



وأوضح الوزير، أن بلاده لديها حدود بطول 900 كلم مع سوريا التي تشهد مواجهات بين النظام ومعارضة مسلحة وأنها تعرضت "لانتهاكات حدودية" من طرف دمشق.



وسبق وأن حذرت روسيا من نشر هذه الأسلحة في تركيا معتبرة أنها تهدد بإثارة "نزاع مسلح خطير"، وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحافة "بقدر ما نكدس أسلحة يزداد خطر استخدامها". واعتبرت روسيا الخميس أن "نشر الأسلحة على الحدود التركية السورية" هو "مؤشر مقلق".





.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق