الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

(حجارة السجيل ) قصف تل الربيع بفجر (5) وقتل 4 صهاينة -حصاد 20-11-2012

عن موقع القسام

قصفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس مساء اليوم بصاروخ فجر(5) مدينة تل الربيع المحتلة بعد قصفها لمدينة بئر السبع المحتلة بصاروخ آخر فجر(5)




وذكرت القناة العاشرة الصهيونية نقلاً عن مراسلها في تل الربيع أن صاروخاً واحداً سقط في مدينة "ريشون ريتسيون" بضواحي تل الربيع مما أدى إلى وقوع إصابة 10 صهاينة وتدمير مبنيان بشكل شبه كامل المكون من سبع طوابق.



ونقلت القناة عن رئيس بلدية "ريشون ريتسيون" قوله "إنه لا يوجد شك من أن هناك معجزة نتيجة نجاة عدد كبير من الصهاينة كان من المتوقع أن تحدث مجزرة حقيقية في المكان"، وكان رئيس البلدية قد وصل إلى مكان الحادث بعد سقوط صاروخ في المكان.



ووفقاً للقناة فإن ثمة مخاوف من انهيار المبنى كاملاً بعد انهيار جزء كبير من الطابق العلوي إضافة إلى اشتعال النيران في الطوابق العليا نتيجة سقوط الصاروخ مساء اليوم، كما أن اشتعلت النيران في 15 سيارة صهيونية كانت تقف بالقرب من المبنى المستهدف نتيجة القصف.



وذكرت القناة الصهيونية العاشرة أن القبة الحديدية فشلت في اعتراض الصاروخ، واشارت اليوم هو الأكثر دموية منذ 6 ايام، بعد سقوط عشرات الصواريخ .



وقي وقت سابق من اليوم قصفت الكتائب بصاروخ M75 المطور مدينة القدس المحتلة وذلك رداً على المجازر الصهيونية وقصف المنشآت المدنية ، واعترف العدو بسقوطه بالمدينة .





أربعة قتلى و120 جريح بصواريخ القسام



وذكرت وسائل الإعلام الصهيونية أن جندياً صهيونياً ويدعى "يوسف بارتوك" البالغ من العمر 18 عاماً جراء اصابته بشظايا قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة صباح اليوم وهو يعمل كجندي احتياط برتبة رقيب في الجيش الصهيوني.



كما قتل صهيوني آخر نتيجة سقوط صاروخ على المجلس الاقليمي "أشكول".



وقد اعلنت كتائب القسام أنها تمكنت من قصف كفار سعد واشكول والمواقع المحيطة بالقطاع بعشرات من صواريخ 107 وقذائف الهاون ، كما قصفت مدينة بئر السبع بأكثر من 30 صاروخ غراد وصاروخ فجر (5) .



أما في بئر السبع فقد قتل مساء اليوم صهيونياً ثالث واصيب 17 اخرون بجراح جراء سقوط عدد من الصواريخ على المدينة فيما وصفت حالة أحد الجرحى بالخطيرة.



كما أصيب 11 جندياً منهم خمسة بين متوسطة وخطيرة، بالإضافة إلى ضابط كبير في سلاح المدرعات أصيب بجراح خطيرة نتيجة إصابته بشظايا في الرأس خلال تجمع جنود الجيش في "أشكول".



ووفقاً للقناة العاشرة فإن 120 صهيونياً أصيبوا نتيجة تواصل سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية والتي كان آخرها صاروخاً محلي الصنع سقط في مدينة "ريشون ريستيون" الأمر الذي أدى إلى تدمير مبنيين و 15 سيارة في المكان فضلاً عن إصابة 7 صهاينة بجراح مختلفة.



الى ذلك قتلت صهيونية صباح اليوم اثر سقوطها من طابق علوي، هرباً من صاروخ قسام سقط في عسقلان.



وكانت كتائب القسام دكت مدينة تل الربيع والقدس المحتلة وعشرات المدن والمواقع بأكثر من 150 صاروخ كان منها صاروخ M75 وصاروخ فجر وعشرات الصواريخ الغراد والـ 107 وقذائف الهاون .



خسائر العدو منذ اليوم الأول لعملية ( حجارة السجيل)







وحسب اعلام العدو فقد قتل 17 صهيوني بينهم 9 جنود وإصابة 653 آخرين بينهم 4 قتلى 120 جريح في اليوم السابع للعملية ، بالإضافة الى تضرر كبير في أكثر من 718 مبنى ومصانع وتدمير واحراق نحو 240 سيارة وتضرر 30 من المرافق والمؤسسات الزراعية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق