السبت، 10 نوفمبر 2012

تطورات الاحداث في قطاع غزة 11-11


 5 شهداء بينهما شقيقان و30 جريحا في قصف على حي الشجاعية


عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء الغارات الاسرائيلية المتتالية على عدة اهداف في قطاع غزة الى خمسة في اعقاب استشهاد المقاوم "محمد سعيد شكوكاني"، من سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي.


وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن طائرات الاحتلال شنت غارة جوية استهدفت مجموعة من المقاومين في محيط ابراج الكرامة شمال غرب مدينة غزة ما ادى الى استشهاد المقاوم شكوكاني واصابة اربعة اخرين بجراح، وصفت حالة احدهم بانها خطيرة.

كما أصيب مواطن في غارة سابقة على أرض خالية في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأغارت طائرة استطلاع على أرض خالية في محيط نادي جباليا شمال القطاع، إلا أن الصاروخ لم ينفجر.

ونجت مجموعة من المقاومين من صاروخ أطلقته طائرة استطلاع شرق المحافظة الوسطى.

وقصفت طائرات الاحتلال أرضا خالية في منطقة الخزندار شمال غرب غزة، كما اندلع حريق كبير في معمل للباطون يعود لأل حسنين في حي التفاح بمدينة غزة بعد استهدافه بقذيفتين مدفعيتين.

وقصفت طائرات الاحتلال أرضا خالية قرب أبراج الكرامة شمال غرب غزة..فيما قامت أبراج الاحتلال المقامة شرق خانيونس جنوب القطاع بفتح نيران رشاشاتها بصورة عشوائية.

واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب عشرات المواطنين بعضهم بجراح حرجة مساء السبت جراء تعرضهم لقصف مدفعي إسرائيلي استهدف كلا من حي الشجاعية شرق مدينة غزة وحي ابو يوسف النجار ببلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



  في هذه الأثناء: مشاروات أمنية في مكتب نتنياهو بحضور براك لبحث الرد



ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية بان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يجري في هذه الأثناء اجتماعا مع وزير الحرب ايهود براك وقائد هيئة الأركان العسكرية بين غينس اجتماعاً بحضور قادة الجيش لبحث الرد العسكري علي قطاع غزة بعد تفجير الجيب العسكري وإصابة 5 جنود.



وقال وزير الجيهة الداخلية افي ديختر: علينا أن نعيد النظر في سياسة قوة الردع العسكري فلا أحد يحكم قطاع غزة بشكل حقيقي فكل فصيل في غزة يلعب بنا متى يشاء عبر عمليات ضدنا وهذا وضع لا يطاق فإسرائيل لن تمر مرار الكرام علي العمليات اليومية من غزة ضدنا".



عضو كنيست يدعو نتنياهو لقطع الكهررباء عن غزة حتي تتوقف الصواريخ‏   طالب عضو لجنة الخارجية والحرب في الكنيست "الإسرائيلي" داني دنون، رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنايهو لقطع الكهرباء عن قطاع غزة حتي تتوقف الصواريخ التي تطلق من غزة نحو "إسرائيل".

وحسب أقواله، فيجب إدخال قادة حماس في غزة للخنادق وعلي الجيش أن يهز ارض القطاع حتي يتوقف التهديد ضد سكان جنوبي "إسرائيل".




اذاعة العدو:قوات الاحتلال تطلب من المستوطنين النزول الى الملاجىء

طالب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" من سكان الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في أعقاب معلومات تشير إلى أن الفصائل الفلسطينية ستطلق صواريخ باتجاه الكيبوتسات.




ويأتي تحذير جيش العدو بعد المجزرة التي ارتكبها بحق الأطفال والشيوخ والنساء في حي الشجاعية مساء اليوم والتي خلفت أكثر من شهيدين ونحو 35 إصابة.



وكانت المقاومة الفلسطينية قد استهدفت جيب عسكري بصاروخ واحد وأصابته بشكل مباشر وأوقعت إصابات في جنود الاحتلال الذين اكدوا استهداف الجيب وتكتموا على الاصابات.




صواريخ المقاومة تنهمر على جنوبي "إسرائيل"
ذكرت وسائل الإعلام "الاسرائيلية" بأن صفارات الانذار دوت قبل قليل في مدينتي "اسدود وجان يبنا ومنطقة بير توفيا" دون الابلاغ عن سقوط صواريخ اطلقت من غزة.




ووفقاً لمصادر عسكرية فإن منظومة القبة الفولاذية أسقطت قبل قليل صاروخي غؤاد اطلقا من غزة، وقبل ربع ساعة سقط صاروخ في احدي كيبوتسات "شاعر هنيقف"، ولحقت أضرار بسيارة.



كما سقط صاروخ أخر قرب "سديروت" في منطقة مفتوحة دون إصابات أضرار كما سقط صاروخ في بلدة حمامة المحتلة شمالي مدينة المجدل والان صفارات الانذار تدوي في كريات ملاخي وكريات غات وقبل قيل ايضا سقط صاروخين في مجمع اشكول دون اصابات.

وقد أعلن جيش الاحتلال، حالة التأهب في المواقع المحلطة بقطاع غزة وطلب الجيش من سكان الكييبوتسات المحيطة بقطاع غزة الالتزام باوامر الجيش والبقاء علي بعد 15 ثانية من الملاجئ والغرف المحصنة.

كتائب ابو علي تعلن مسؤوليتها عن استهداف جيب اسرائيلي شرق غزة

اعلنت كتائب الشهيد "ابو علي مصطفى" الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن مسؤوليتها عن استهداف دورية عسكرية اسرائيلية بقذيفتين مضادتين للدبابات بالقرب من موقع ملكة شرق معبر كارني "المنطار". اليوم الساعة 4: 55 دقيقة .



وحملت حركة الجهاد الإسلامي الاحتلال كامل المسؤولية عن التصعيد الدموي الخطير الذي طال المواطنين العزل شرق مدينتي غزة وخانيونس، عادة أن ما يسوقه من مبررات تأتي في سياق التضليل الذي يمارسه قادته وجيشه المجرم.

وشددت على أن المقاومة ملتزمة بالدفاع عن أبناء شعبنا، والرد على جرائم الاحتلال المتكررة ضد أهلنا وأرضنا.

وطالبت قوى المقاومة بوحدة الموقف إزاء هذا العدوان الغاشم، الذي سيدفع الاحتلال ثمنه غالياً. وفق بيان الحركة.

من جهتها ادانت حكومة غزة العدوان الصهيوني الاثم على المدنيين في القطاع داعية المجتمع الدولي للجم العدوان.وقالت الحكومة انها تحمل حكومة العدو مسؤولية العدوان المتجدد الذي ادى الى وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن استهداف الاحتلال المدنيين تصعيد خطير لا يمكن السكوت عليه.

وطالب برهوم في تصريح مقتضب المقاومة الفلسطينية بوضع حد لهذا العدوان الإجرامي.

من جهتها، أكدت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة أن الاحتلال سيدفع ثمن جريمته البشعة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني شرق مدينة غزة، وشددت على أنه لا يمكن السكوت على قصف المدنيين الأبرياء.

وتوعدت الألوية في بيان بانها سترد على هذه الجريمة البشعة بكل ما تملك من قوة.

وحذرت ألوية الناصر صلاح الدين الاحتلال من التمادي بجرائمه ضد أبناء شعبنا بعد أن عجز عن مواجهة المقاومين شرق خان يونس قبل أيام وشرق غزة في هذا المساء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق