الخميس، 30 مايو 2013

بعد سيطرة قوات الاسد.. رئيس اركان الجيش الحر يوجه نداء استغاثة عاجل: "نحن نحتضر تعالوا وساعدونا"

/ ناشد رئيس أركان "الجيش السوري الحر"، اللواء سليم ادريس القوى الغربية تقديم المزيد من الأسلحة للجيش السوري الحر "لتمكينه من الدفاع عن مواطنينا"، مضيفاً "نحن نحتضر، تعالوا وساعدونا".
وفيما أكد بأنه "لا يتفق مع عقيدة الجهاديين"، أقر بأنه "ليس في وضع يسمح له بردع أي شخص يريد المشاركة في القتال ضد نظام الرئيس بشار الأسد".
واضاف اللواء ادريس: "حين نحصل على الدعم بالسلاح والذخيرة، نستطيع تقديم أي نوع من الضمانات التي تريدها الجهات المانحة بأن هذه الأسلحة ستذهب إلى الأيدي الصحيحة".
وأطلق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اليوم الخميس "نداء استغاثة عاجلا" لانقاذ اكثر من ألف جريح في مدينة القصير الاستراتيجية التي اقتحمتها القوات النظامية مدعومة بحزب الله اللبناني في 19 ايار (مايو) الماضي.
وجاء في بيان للائتلاف تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه "يطلق الائتلاف الوطني السوري نداء استغاثة عاجلا لإنقاذ أكثر من ألف جريح في مدينة القصير، أصيبوا جراء القصف المستمر على المدينة منذ أسبوعين".
واشار المرصد السوري الى ان اشتباكات تدور اليوم في المدينة "بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة من جهة، والقوات النظامية ومقاتلين من حزب الله من جهة اخرى"، اضافة الى اشتباكات في قرية عرجون واطراف مطار الضبعة العسكري في الريف الشمالي للقصير.
وكانت القوات النظامية مدعومة بحزب الله سيطرت امس على هذا المطار الذي يشكل منفذا اساسيا لمقاتلي المعارضة المتحصنين في الجزء الشمالي من مدينة القصير.
وكانت القوات النظامية وعناصر حزب الله اقتحموا المدينة من الجهات الغربية والشرقية والجنوبية في 19 ايار (مايو). وتعد المدينة الواقعة في محافظة حمص (وسط)، صلة وصل اساسية بين دمشق والساحل السوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق