الاثنين، 27 مايو 2013

الفوائد الصحيّة للفواكه المجفّفة

  1. الفواكه المجفّفة مصدر غني بالمواد الغذائيّة فهي تحتوي على نفس العناصر الغذائيّة التي تحتوي عليها وهي طازجة، ومن أهمّ فوائدها الصحيّة:

    الفواكه المجفّفة تمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها طوال اليوم لاحتوائها ع...لى الكربوهيدرات لغناها بالسكّر والألياف. تتميّز الكربوهيدرات التي يتمّ الحصول عليها من الفواكه بأنّها معقّدة وبطيئة الامتصاص ما يعطي الجسم الطاقة التي يحتاج إليها لفترة طويلة. فإن قمت بتوزيع حصّتك من الفواكه المجفّفة على مدار اليوم، سيتمتّع جسمك بالطاقة طوال ذلك اليوم. علاوة على ذلك، تحتوي الفواكه المجفّفة على الألياف المذابة وغير المذابة، والتي تعمل، بالإضافة إلى تعزيز طاقة الجسم، على تقليل الشعور بالجوع لفترة طويلة، وبهذا يمكن أن تساهم في عمليّة إنقاص الوزن بخفض كميّة الطعام المتناولة.

    الفواكه المجفّفة مصدر غني بالمعادن الضروريّة لجسم الإنسان، حيث تحتوي الفواكه المجفّفة على كميات جيّدة من المعادن سهلة الهضم ومنها الحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، وغيرها الكثير.

    تحتوي الفواكه المجفّفة على عدد كبير من الفيتامينات الضروريّة لجسم الإنسان ووقايته من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. ومن هذه الفيتامينات، فيتامين "أ"، "ج"، مجموعة فيتامينات "ب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق