الجمعة، 31 مايو 2013

في مقابلة خاصة مع"معاريف" الإسرائيلية : رئيس الحكومة الأردنية يدعو إلى إطاحة النظام السوري وتسليم السلطة لنظام جديد

منقول

دعا رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور إلى إطاحة النظام السوري وتسليم السلطة في دمشق إلى نظام جديد. وقال النسور، في مقابلة خاصة مع صحيفة "معاريف"الإسرائيلية أجريت معه على هامش "منتدى دافوس الاقتصادي العالمي" في الأردن، إن "هناك حاجة لإنهاء وجود النظام السوري الحالي، وعلى بشار الأسد تسليم السلطة إلى نظام جديد منتخب ديمقراطيا".
النسور، وهو أحد قادة النظام الأردني من ذوي الميول والارتباطات الصهيونية، أكد للصحيفة العبرية في مقابلة تنشر كاملة يوم غد الجمعة، أن العلاقات الأردنية ـ الإسرائيلية ستتحسن حالما تتقدم المفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية.
يشار إلى أن الأردن كان فتح مجاله الجوي مؤخرا للطائرات الإسرائيلية للتجسس على سوريا، فيما أكد مسؤول أردني كبير قبل بضعة أيام لصحيفة "جويش كرونيكال"  الناطقة باسم اللوبي الصهيوني في بريطانيا أن الأردن سيسمح للطائرات الإسرائيلية بمهاجمة سوريا عبر مجاله الجوي، " كما أن بلاده انخرطت في نقاشات جدية مع إسرائيل للسماح لهذه الأخيرة باستخدام أجوائها لمهاجمة إيران".
وكانت المخابرات الأردنية ، بالتعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية، أدارت عملية واسعة لتدمير بطاريات الدفاع الجوي ومحطات الرادار السورية القريبة من الحدود مع الأردن على أيدي العصابات الإسلامية المسلحة التي يدعمها النظام الهاشمي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق