السبت، 25 مايو 2013

"ديلي تليجراف" تتوقع انتصار "الأسد" على الثوار.. والسبب انقسام المعارضة

توقعت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية أن يكسب الرئيس السوري بشار الأسد المعركة ضد الثوار، مشيرة إلى حالة الفوضى التي يعيشها الثوار في الوقت الذي يكسب فيه النظام أرضا جديدة.
وقالت  الصحيفة إن "الأسد بدأ يقاوم مرة أخرى"، مستندة إلى المكاسب الاستراتيجية التي حققها حول دمشق وفي وسط المدينة، وذكرت أن هناك قوى غربية ترى أن النظام استعاد خطوط الإمداد مما يسمح له بالرد وقتما يشاء.
وترى الصحيفة أن تنبؤات انتصار الأسد ربما تكون سابقة لأوانها، لكنها ترى أن المعارضة السياسية والعسكرية منقسمة على نحو خطير بين الإسلاميين والمحاربين والقوات العلمانية، بالإضافة إلى نقص العتاد الحربي.
وأشارت إلى أن مصادر أمنية بريطانية رفيعة المستوى تعتقد الآن أن الثوار يخاطرون بالهزيمة، ولكنهم مع ذلك يؤكدون أيضا أن هذا لا يعني أن الأسد سيفوز باستعادة كامل البلاد.
ويشير تقييم المخابرات الألمانية إلى أن جيش الأسد ليس بالقوة الكافية لدحر الثوار، لأنه حتى مع الدعم الإيراني وحزب الله اللبناني من الصعب تخيل استعادته للمناطق الشاسعة التي خسرها في الشمال.
أما عن معركة القصير، فتشكل محورا لوجستيا هاما للثوار يستطيع تهريب الأسلحة والمؤن بسهولة عبره من لبنان التي تبعد عشرة كيلومترات فقط منها، كما يمكن للمقاتلين المعارضين استخدامه للذهاب للبنان للاستراحة وعلاج إصاباتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق