الاثنين، 27 مايو 2013

ماذا يمكنني أن أفعل للحد من خطر الاصابة بسرطان الثدي ؟

  1. وقد ثبت أن تغيير نمط الحياة يساعد فى تقليل خطر الاصابة بسرطان الثدي حتى فى النساء ذوات معدل اصابة اعلى . وفيما يلي الخطوات التي يمكنك اتخاذها لخفض المخاطر الخاصة بك:
    1- السيطرة على وزن...ك. الوزن الزائد أو السمنة تزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي. هذا صحيح لا سيما إذا حدثت السمنة بعد انقطاع الطمث.
    2- كن نشيطا جسديا. النشاط البدني يمكن أن تساعدك على الحفاظ على وزن صحي، الذي يساعد بدوره وقاية من سرطان الثدي. بالنسبة لمعظم البالغين الأصحاء.
    3-الرضاعة الطبيعية قد تلعب دورا في الوقاية من سرطان الثدي.
    4- تقليل جرعة ومدة العلاج الهرموني. العلاج الهرموني لأكثر من ثلاث إلى خمس سنوات يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي. إذا كنت تتناولين العلاج الهرموني لأعراض سن اليأس، إسأل طبيبك عن خيارات أخرى.
    5- الغذاء الصحى المتوازن له دور كبير فى تقليل خطر الاصابة و له دور ايضا فى المساعدة فى العلاج ولكنه ليس سببا وحيدا فى منع الاصابة ولا يستخدم كعلاج منفردا. وهذه بعض النقاط الهامة مما يخص الغذاء المتوازن:
    - 5 أكواب أو أكثر من الفواكه والخضروات يوميا
    - الاكثار من المصادر النباتية مثل الخبز والحبوب الكاملة والحبوب، والمكسرات، والبذور، والارز.
    - تقليل الدهون فى الاكل.
    - تناول الاطعمة التى تحتوى على phytochemicals فقد وجد الباحثون ان هذه المادة لها دور مهم فى: المساعدة في وقف تشكيل المواد المسببة للسرطان . والمساعدة في وقف المواد المسرطنة من مهاجمة الخلايا.والمساعدة في القضاء على أية تغييرات للسرطان . و توجد هذه المادة فى الفاكهة و الخضروات مثل الجزر و الكرنب و البروكلى و بعض البقوليات مثل الفول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق