الجمعة، 31 مايو 2013

روسيا تدافع عن حقّها في تسليح النظام السوري

دافع مساعد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوري يوشاكوف، اليوم، عن حق بلاده في تسليم أسلحة للحكومة السورية. وقال إن قراراً للاتحاد الأوروبي بعدم تجديد الحظر المفروض على السلاح لسوريا سيلحق الضرر بالجهود الرامية إلى عقد مؤتمر للسلام.
وقال مساعد بوتين لشؤون السياسة الخارجية، يوري يوشاكوف، إن قرار الاتحاد الأوروبي «غير بنّاء بالنسبة الى الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر دولي بهذه الأهمية»، مشيراً إلى أن روسيا ستفي بتعاقداتها الخاصة بالأسلحة المبرمة مع الحكومة السورية، رغم الانتقادات الغربية.
من جهته، قال مصدر في قطاع صناعة السلاح لوكالة «أنتر فاكس» الروسية للأنباء «من غير المرجح أن تسلم موسكو شحنة صواريخ اس ــ 300 المضادة للطائرات لسوريا قبل الخريف».
وأشار المصدر إلى أن توقيت تسليم الأسلحة التي أقلقت الحكومات الغربية سيتوقف على تطورات الوضع في سوريا.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن رئيس شركة ميغ الروسية لصناعة الطائرات، سيرغي كوروتكوف، قوله إن روسيا ستمد سوريا بعشر مقاتلات من طراز ميغ ـ 29 وتبحث التفاصيل مع وفد سوري.
في سياق منفصل، أعلن رئيس «الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السوري» بالإنابة، جورج صبرة، في اسطنبول، اليوم، أن «ألف مقاتل من كل أنحاء سوريا» نجحوا في دخول القصير في وسط سوريا.
وعلى صفحته على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، أعلن لواء التوحيد، إحدى أبرز المجموعات المقاتلة ضد النظام في سوريا والمدعوم من الإخوان المسلمين، «وصول مجاهدي لواء التوحيد إلى داخل مدينة القصير» من دون تفاصيل إضافية.
(رويترز، أ ف ب)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق